لايف ستايل /سياحة وسفر

"المالديف" وجهة المشاهير الرومانسية

تُعتبر جزر "المالديف" وجهةً سياحيةً مناسبةً لقضاء شهر العسل في أجواء رومانسية هادئة، حيث تتعدّد المناظر الطبيعية الخلابة، كما النشاطات التي يمكن القيام بها في هذه البقعة الساحرة، مثل: الغوص والتسوّق والتنقل بين الجزر، كما التمتع بالرفاهية عبر خدمات المنتجعات الفخمة.
يمكن الهرب إلى هذا "المكان المنعزل" عن طريق يخت فخم على طريقة الممثّل الأمريكي Tom Cruise وزوجته الممثّلة Katie Holmes، كما الممثّل الأمريكي Josh Duhamel وزوجته المغنية Fergie، والمغنية الأمريكية Katy Perry
وزوجها الممثل البريطاني Russell Brand... كلّهم اختاروا "المالديف" للمتعة بأجواء رومانسية.

*أين؟

تقع جزر "المالديف" في منطقة المحيط الهندي، عاصمتها "ماليه"، وتبعد حوالي 600 كيلومتر إلى الجنوب الغربي من الهند و750 كيلومتراً إلى الجنوب الغربي من "سري لانكا"، وتتمتع بمناخ استوائي موسمي.

*الأنشطة...
تتعدد الأنشطة الممتعة، التي يمكن القيام بها في "المالديف"، لا سيما التزلج الهوائي والغوص وركوب الأمواج.
ان أكثر من 3000 من الشعاب المرجانية تجعل من هذا الأرخبيل مكاناً مثالياً للأزواج الذين يحبون الغوص، علماً أن هؤلاء ليسوا بحاجة إلى خبرة الغواصين لاستكشاف الحياة البحرية الغامضة. كما يمكن ركوب غواصة يتم حجزها من خلال المنتجع، للتنعم برحلة لمدة 45 دقيقة بهدف إلقاء نظرة على أسماك القرش وحطام السفن...

*العناوين...
إذا تسنّت للزوجين الفرصة لزيارة العاصمة "ماليه"، يُنصح بإلقاء نظرة على:

- "المتحف الوطني": يقع المتحف في "حديقة السلطان"؛ كان افتتح في 11 نوفمبر/ تشرين الثاني سنة 1952 من قبل رئيس الوزراء في ذلك الوقت، محمد أمين ديدي. يمتدّ على طبقات ثلاث، ويحوي مجموعة كبيرة من القطع الأثرية، بدءاً من الأجسام الحجرية لأجزاء من الآثار الملكية من العصر البوذي إلى حكم الملوك المسلمين، فضلاً عن لأثاث والأزياء والأحذية والنقود المعدنية والحلي والأسلحة والدروع...
يفتح "المتحف الوطني" أبوابه من الأحد إلى الخميس، من التاسعة صباحاً حتى الخامسة بعد الظهر، مقابل 3 دولارات للبالغين ودولار للأطفال.
- سوق السمك: تقع السوق على طول الميناء الداخلي على الواجهة البحرية الشمالية من "مالي" إلى الغرب من ساحة الجمهورية، وتبدو واحدة من عناوين الجذب السياحي في "المالديف"، وتعتبر مركزاً للأنشطة التجارية، حيث يتم تفريغ الأسماك المجففة والفاكهة والخضر الطازجة، المنتوجات التي تم جمعها من الجزر المرجانية.
هناك، يعتبر التونا الصنف الأكثر شعبيةً!
من جهة ثانية، تحلو زيارة جزيرة "أليماتا" المتمركزة على الجانب الشرقي من جزر "المالديف"، علماً أن هذه الجزيرة معروفة بالنبات الأخضر، والمواقع الخلابة، وخصوصاً الشواطئ.

*للإقامة
* من المنتجعات والفنادق، التي تمنح الزوجين إقامة ملكية:
- "تاج إكزوتيكا ريزورت آند سبا":
الفندق مصنّف في فئة الخمس نجوم؛ يبعد حوالي 8 كيلومترات من "المتحف الوطني"، ويعتبر مطار إبراهيم ناصر الدولي الأقرب إليه.

- "باروس":يحوي مسبحاً في الهواء الطلق ومركز "سبا". يبعد حوالي 15 كيلومتراً من "المتحف الوطني" و"ساحة الجمهورية".

شاهدي أيضاً:

تعرّفي إلى بُدع الحميات الرائجة

التفاح والماء سرّ الحمية الناجحة

8 نصائح تحميك من البدانة

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X