أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

"فيس بوك" يتعاون مع "ياهوو" من أجل الخصوصية

استعان موقع التواصل الاجتماعي العالمي "فيس بوك" بالعملاق "ياهوو" من أجل المحافظة على خصوصيّة المستخدمين، وبهدف تحديد ملكية الحساب، إذا تمّ الاستحصال عليه من مستخدم آخر.
وقد أعلنت شركة "فيس بوك" معياراً جديداً للبريد الإلكتروني يُسمّى RRVS"، ويحتوي على ميزة الطوابع الزمنية في رسائل البريد الإلكتروني.
ويُعتبر "RRVS" بمثابة ملحق لبروتوكول نقل البريد البسيط "SMTP"، إذ يعمل على التأكّد من أن حساب المستخدم الذي سيتمّ إرسال معلومات حساسة إليه لا يزال ملك المستخدم الأصلي.
وقد جاءت هذه الخطوة بعد أن قامت بعض الشركات المزوّدة لخدمة البريد الإلكتروني بإعادة تدوير العناوين القديمة وإتاحتها للحجز من جديد من قِبل مستخدمين جدد.
وفي هذا السياق، صرّحت إدارة "فيس بوك" بأنها تعمل مع ياهو لحلّ هذه المشكلة، حيث اقترحت نموذجاً أوليّاً لمعالجتها، عن طريق تعزيز إدراج الطابع الزمني ضمن رسائل البريد الإلكتروني؛ وذلك للتحقق من ملكيّة حساب بريد "ياهوو" من صاحبه الأساسي.
أما إذا تمّ تغيير صاحب الحساب، منذ آخر تأكيد حصل عليه فيس بوك، فيُصبح بإمكان إدارة "ياهوو" أن تمنع تسليم الرسائل إلى الأشخاص المرسلة إليهم، خصوصاً الرسائل التي تتعلّق بحسابات بريد أخرى مربوطة بحساب تمّ الحصول عليه من قِبل أشخاص آخرين.

 

مؤسس "فيس بوك" يتبرع لمكافحة "إيبولا"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X