جمال /أظافر

حمام اليدين والقدمين لأظافر قويّة هذا الشتاء

عندما يتغير الجو ستتأكدين أن الرمال والمياه والشمس من أكبر أعداء الأظافر، فللحصول على أظافر قوية وطلاء خال من العيوب بعد فصل الصيف عليك أن تتغلبي على هذه العوامل، ولكن كيف؟ الإجابة هي حمام القدمين واليدين.
فعلى الرغم من أن معظم السيدات يقمن بعمل حمام القدمين للحصول على أقدام ناعمة خالية من التشققات، إلا أن هذه الحمامات تعتبر مفيدة جداً لصحة الأظافر وقوتها، وللتغلب على عوامل ضعف الأظافر سيكون حمام القدمين واليدين هو الحل الأنسب.
•في الأيام العادية عليك بعمل حمام لقدميك مرة كل أسبوعين مع تكثيف حمام القدمين ليكون مرة كل أسبوع في أيام العطلات الصيفية، إليك الخطوات في ما يلي:


1.ضعي قدميك في ماء ساخن مضاف إليه سائل القدمين لمدة ربع ساعة، وإذا لم يتوفر لديك سائل القدمين فعليك حينها أن تستخدمي الملح والصابون.
2.قلمي أظافر قدميك باستخدام المبرد مع ضرورة الاهتمام بإزالة الجلد الميت المحيط بالأظافر.
3.قومي بوضع طبقة من الكريم المرطب على أصابعك لتكون أظافرك بعدها قوية ومستعدة للتألق بطلاء الأظافر المفضل لديك.
4.كرري نفس الطريقة بالنسبة ليديك، ولكن يفضل استبدال الماء الساخن بزيت الزيتون في نقع الأظافر، فزيت الزيتون سيكون له تأثير أفضل في ترطيب وتقوية الأظافر وجلد اليدين أيضاً.

•عليك بالتخلص من طلاءات الأظافر رخيصة الثمن والقديمة أيضاً، واستبدالها بأخرى جديدة ومن ماركة موثوق بها، فالأنواع رخيصة الثمن قد تحتوي على مركبات كيميائية ضارة على البشرة.
•اهتمي بمسايره الموضة، فجمال إطلالتك لن يكتمل إلا بالاهتمام بكل جديد في عالم التجميل، وعلى الرغم من أن موضة الأظافر أصبحت غنية بالأشكال الهندسية والرسومات الكرتونية التي غالباً ما تكون صعبة التنفيذ في المنزل، إلا أن موضة الأظافر الكلاسيكية الحمراء لاتزال رائجة، إضافة إلى الألوان المرجانية والبرتقالية التي تتناسب مع إطلالة الصباح الرقيقة.

تابعي أيضاً:

تغلّبي على الأظافر الضعيفة والمتشققة!

إحصلي على أظافر أنجلينا جولي في " Maleficent"

بالفيديو والصور: كيف تحصلين على الفرانش الملوّن؟

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X