أسرة ومجتمع /أنت و العمل

تعملين من المنزل؟ عليك مراعاة بعض الأمور

إن قررت أن تبدأي العمل من المنزل فتهانينا على حريتكِ المكتسبة حديثا. إليك هنا لائحة الخبراء من الأشياء التي عليك القيام بها:


1. وضع حدود لعائلتكِ أثناء العمل. أعلميهم بضرورة الحد من الإلهاء طوال اليوم على الرغم من كونك تعملين في المنزل.

2. لا تعملي في مكان يسهل فيه تشتت إنتباهك مع الأصدقاء أوالعائلة.
3. ليكن لديك حياة اجتماعية! من السهل أن تنشغلي بالعمل في المنزل، احرصي على الأقل على الخروج من المنزل في عطلة نهاية الأسبوع كحد أدنى جدا للإستمتاع بأمور تحبيها خارج العمل.
4. لا ترسلي تغريدات على تويتر حول الذهاب للتسوق أو مشاهدة الأفلام في حين يفترض أن تعملي، إذ سوف يرى رئيسك أنك لا تعملي.

5. قومي بتعيين ساعات العمل: اعملي على وضع جدول يومي او أسبوعي وشهري و سنوي حتى إذا كان ذلك ممكنا وابقييه في مكان مرئي حيث تعملين، وجربي ضبط منبه لتحديد وقت يتوجب عليك فيه ترك مكتبك المنزلي . استمري بالبقاء على المسار الصحيح لإنجاز المهام في الوقت المحدد ولكن في نهاية ساعات العمل توقفي.
6. لا تعملي 24 ساعة على مدار الاسبوع: إن العمل على مدار الساعة أسرع طريقة للإجهاد. خذي قسطا من الراحة على مدار اليوم. احترمي جدولك الزمني وسيحترمه الجميع من حولك بما في ذلك العملاء. لا تنسي أن تأكلي بانتظام و تمارسي الرياضة كل يوم.

7. تواصلي مع غيرك من العاملين في نفس المجال:  قومي بتكريس الوقت لشبكة لينكدإين ، والفيسبوك و تويتر بشكل يومي.
8. لا تعزلي نفسك: لا يعني العمل في المنزل عدم مغادرة المنزل . اخرجي وتنشقي بعض الهواء النقي، أو التقي بأحد الأصدقاء لتناول القهوة .

9. لا تتقوقعي على نفسك : أرتدي ملابسك بدلا من البقاء في ملابس النوم . افتحي الستائر،  فالضوء الطبيعي يساعد على تحسين المزاج، و تنشيطك خصوصا إن لم تنالِ ما يكفي من النوم . وكلما سنحت الفرصة قومي بتهوية الغرفة وإدخال الهواء النقي.
10. لا تتلقي المكالمات الشخصية خلال ساعات العمل: كثيرا ما يظن الأصدقاء والعائلة أن العمل في المنزل يعني أنك قد تتلقي المكالمات في أي وقت، وضحي إلى عائلتك وأصدقائك أنه لا يمكنك إجراء مكالمات هاتفية أثناء ساعات العمل.

 

أقرأي أيضا

نصائح لمساعدتكِ في العمل من المنزل بفعالية

خطوات تساعدكِ على التسويق لنفسك

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X