أسرة ومجتمع /أنت و العمل

نصائح للحصول على ترقية في العمل

ليس هناك طريقة مضمونة النجاح للحصول على ترقية في العمل، ولكن هذه النصائح يمكن أن تساعد بالتأكيد على تنظيم أفكاركِ خطوة بخطوة للحصول على ترقية :

· اعملي على الترويج لنفسك، كيف تريدين أن ينظر لك رئيسك وزملائك؟ وحتى تتأهلي للحصول على ترقية، عليكِ أن تظهري نفسك كموظفةً موثوقة يعتمد عليك في الشركة

. اعملي في شركة تعطيك مجالًا للنمو والتطور، قد لا تكونين قادرة على طلب الترقية إذا كنتِ تعملين في شركة صغيرة حيث لا يوجد مجال كبير للتطور والنمو . يفضل أن تقومي بالبحث عن وظيفة في شركة بمستوى عمل جيد ومستمر.

· اسعي نحو التميز، قدمي أفضل ما تستطيعي في وظيفتك الحالية ، كوني دقيقةً وقومي بإظهار النوايا الحسنة و الروح العالية، أحضري  إلى مكان عملك مبكرة وأظهري الرغبة في التأخر بعد ساعات العمل لإنجاز المهمة . قد لا يبدو الأمر مريح أو عادل في بعض الأحيان ولكن ذلك سيثبت أنك مهتمة حقًا بمستوى سير الشركة.

· تأكدي من أن الناس يعرفون أنك تقومين بعمل رائع ،  وفي هذا الصدد ستحتاجين إلى بذل بعض الجهود التسويقية الشخصية ؛ وكوني على استعداد للتواصل مع المسؤول عنك طوال الوقت لإطلاعه على المستجدات وطلب النصيحة و لا تخجلي من التواصل الإجتماعي مع زملاء في نفس المجال من خارج الشركة و زملائك في العمل . حاولي تطوير علاقات جيدة مع الجميع وتعرفي على الناس في العمل و قومي بحضور جميع أحداث الشركة.

· تأكدي من أن الأشخاص المعنيين يعلمون أنكِ راغبة بترقية. لا تخافي من اطلاع رئيسك على أهداف حياتك المهنية، واصلي العمل الجيد في وظيفتك الحالية ولكن دعي صناع القرار يعلمون أنك على استعداد لمنصب أعلى الآن

· تقدمي بطلب للحصول على الوظيفة المناسبة داخل الشركة . إذا كنت تعملين في شركة كبيرة ؛ سيكون هناك إجراءات توظيف وستحتاجين إلى التقدم بطلب وإجراء مقابلات والتنافس مع مرشحين آخرين من داخل الشركة وخارجها أيضا. كما كوني على دراية بمتطلبات الوظيفة و إذا كنت تفتقرين لبعض المهارات اللازمة ، قومي بأخذ دروس أو شاركي في مهام وظيفية إضافية.

· قومي بالبناء على مهاراتك ومؤهلاتك. إذا واصلتِ التطور وأصبح مستواك أعلى من وظيفتك الحالية، سوف يدرك رئيسك أن إبقائكِ في هذا المنصب مضيعة للموارد.
اسعي للحصول على شهادة أعلى أو الحصول على شهادة في مجال عملك أو تعلمي لغات جديدة يمكن أن تكون ذات قيمة للعمل

. قومي بإعداد موظف يتولى مهامك من بعدك. إذا كنت جيدة في عملك ، قد يواجه رب عملك مشكلة مع استبدالك بشخص أقل منك كفاءة.

إسبقي رئيس عملك بعدة خطوات وابدأي في تدريب موظف أو أكثر لتولي مهام وظيفتك عند حصولك على ترقية.

في بعض الحالات، قد يكون المنصب الأعلى في الشركة التي تعملين بها غير متوفر، في هذه الحالة لا تترددي في مناقشة رب عملك حول أهميةإايجاد ذلك داخل الشركة .

 

أقرأي أيضا

خطوات تساعدكِ على التسويق لنفسك

 

 

الآن عبر الخيارت المتوفرة في قسم المرأة والعمل ابحثي عن العمل المناسبلك وسجلي في حسابك أو عدلي سيرتك الذاتية لتزيدي من فرص إيجاد العمل المناسب لك واجعلي الأمل والصبر والمثابرة حلفاءك في تطوير نفسك في العمل كما تطمح لك سيدتي.

 

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X