أسرة ومجتمع /أنت و العمل

نصائح عند التقدم إلى وظيفة ترغبين بها!

إن التقدم لوظائف جيدة ليس بالأمر السهل إن لم تتميز سيرتكِ الذاتية بوضوحها ومدى الإحتراف البارز فيها فسينتهي المطاف بحذفها أو تخزينها على جهاز الكمبيوتر جنبًا إلى جنب مع مئات السير الذاتية الأخرى.

تقدم لكِ "سيدتي" بعض النصائح التالية لمساعدتك في الحصول على الوظيفة التي تريدين:

قراءة الوصف الوظيفي
قد تمتلكين كل المؤهلات المناسبة لهذا المنصب الشاغر ولكنك لم تنتبهين إلى ملاحظة تنص على أن هذا العمل للمتقدمات الإناث فقط مثلاً، أو سكان مدينة معينة حيث لا تعيشين ، وهكذا لن يقبل بك صاحب العمل لأي منصب شاغر آخر لاعتقاده أنك لا تقرأين ما هو مكتوب في إعلان الوظيفة.
هل لديك العدد المطلوب من سنوات من الخبرة؟ هل تعرفين أن كنت تتقدمي لوظيفة بدوام كامل؟
تأكدي من قراءة الوصف الوظيفي بشكل جيد، وخصوصًا الجزء المرتبط بالمتطلبات.

أجري بحثًا عن نفسك
الكثير من الناس يبحثون على كل شيء ما عدا إسمهم! مع العلم أنك بحاجة لمعرفة ما يراه الآخرون عنكِ عندما يقومون بالبحث، وبذلك تتمكني من عمل تغيير ما قبل البدء في التقدم للوظائف.

مالذي يجعل الإختيار يقع عليك؟

سيحاول كل صاحب عمل أن يعرف لمَ يتوجب عليه تعيينك وما ستكون قيمتكِ للشركة. عند تقديم سيرتك الذاتية، تأكدي من أن لا تذكري قائمة إنجازاتك السابقة فقط ولكن أيضا أهدافك المهنية المستقبلية. في صفحة المقدمة " cover letter" المرفقة إلى سيرتك الذاتية، وضحي لماذا ترغبين في الحصول على هذا المنصب، ولماذا يجب على صاحب العمل إختيارك وذلك من خلال عرض الأنجازات والتي تؤكد على تميزك.

مراجعة سيرتك الذاتية
إن الإملاء والقواعد أمور مهمة. فالأخطاء المطبعية أو الإملائية والنحوية تعطي انطباعاً أولياً سيئا للغاية ينم عن لا مبالاة وعدم كفاءة من جانبك، والأمر أسوأ بكثير إذا كانت اللغة في سيرتك الذاتية و صفحة المقدمة ضعيفة خاصة إذا كانت الوظيفة المطلوبة في مجال الإتصالات أو أي مجال آخر مرتبط به.

لا تقعي في خطأ ذكر بأن مهاراتك في اللغة الإنجليزية ممتازة بينما يتضح من سيرتك الذاتية أنها ليست كذلك. ابقى دائما شفافا وصادقا.
تفقدي سيرتك الذاتية و صفحة المقدمة وراجعيها للتحقق من عدم وجود جمل غير مكتملة أو لغة غير مناسبة.
وعند التقدم لأي وظيفة فأنت لا تقدمي طلب أو ترسلي السيرة الذاتية عن طريق البريد الإلكتروني فحسب، بل تروجي لقيمتك التي أعربت عنها سيرتك الذاتية وصفحة المقدمة المرفقة و وكذلك وجودك على الإنترنت على الشبكات الإجتماعية والمراسلات مع أصحاب العمل المحتملين التي سبقت المقابلة الأولى.


عندما يتم الإتصال معكِ بالهاتف أو عبر البريد الألكتروني حول مقابلة لمنصب عمل قمتِ بالتقدم له؛ لا تسألي عن الشركة أو الوظيفة الشاغرة وتكشف قلة معرفتك أو اهتمامك. إذا اردت الوظيفة؛ فقومي بأداء واجبك قبل وصولك إلى المقابلة، و إذا اضطررت ونسيت بصدق كونك تقدمت لهذه الوظيفة منذ فترة طويلة أو لانك تقدمت لأكثر من وظيفة في نفس الوقت واختلطت عليك الامور، فتظاهري بالمعرفة والاطلاع حول الشركة و الوظيفة.

 

والآن عبر الخيارات المتوفرة في قسم المرأة والعمل ابحثي عن العمل المناسب لك وسجلي في حسابك أو عدلي سيرتك الذاتية لتزيدي من فرص إيجاد العمل المناسب لك واجعلي الأمل والصبر والمثابرة حلفاءك في تطوير نفسك في العمل كما تطمح لك سيدتي.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X