أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

وزارة العدل تطلق معرض الثقافة العدلية في مدينة طالبات جامعة الملك سعود

معرض الثقافة العدلية المقام مؤخراً في الرياض
جانب من أخر المعارض العدلية

أعلنت وزارة العدل على إطلاق معرض الثقافة العدلية "معرفة وإثراء" في المدينة الجامعية لطالبات جامعة الملك سعود بالرياض، اليوم الاربعاءعلى يومين، من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الواحدة ظهراً.


ويأتي المعرض في إطار مبادرة "إبراز مميزات القضاء ونشر الثقافة العدلية"، إحدى مبادرات وزارة العدل في برنامج التحول الوطني.


ويهدف المعرض، إلى توعية المرأة بحقوقها وواجباتها القانونية والعدلية، وتمكينها من الاستفادة من الخدمات والإجراءات العدلية وإيضاح سهولتها وكفاءاتها، إضافة إلى الوعي بآليات عمل المنظومة العدلية وإبراز دور القضاء في تحقيق العدالة الناجزة.
ويشتمل المعرض على مجموعة من الأركان أهمها ركن المعرفة الذي يقدم الاستشارات المتخصصة في الأحوال الشخصية، وركن الأنظمة، لعرض تفاصيل الأنظمة للمرأة بطريقة مبسطة وواضحة، إضافة إلى ركن الطفل، الذي يهتم بالطفل من خلال توعيته بحقوقه القانونية عبر عرض كرتوني جذاب.


كما يتضمن المعرض ركن خاص بالمبادرات العدلية التي تهم المستفيدين وتلامس احتياجاتهم بطريقة إبداعية مثل (صندوق النفقة، شمل، المصالحة)، إلى جانب ركن ناجز، الذي يستعرض النقلة النوعية الإلكترونية في الخدمات العدلية والقضائية.


ويتواجد في المعرض عدد من موظفات وزارة العدل المختصات في الشريعة والقانون والاجتماع، حيث يقمن باستقبال الزائرات ويعرفن بالإجراءات والأنظمة المعمول بها في قطاع العدالة لتمكين المرأة من حقوقها الشرعية والقانونية دون أي عوائق، كما تربط الموظفات زائرات المعرض بالمنصات العدلية التي توفر العديد من الخدمات الإلكترونية والإرشادية للمستفيدات.


يذكر أن المعرض شهد إقبالاً كبيراً في النسخ السابقة، التي أقيمت في الرياض وجامعة الأميرة نورة، والقصيم، وجدة، والظهران، والمدينة المنورة، وتجاوز إجمالي المستفيدات من تلك المعارض حاجز الـ180 ألف مستفيدة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X