أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الكشف عن إجراء مهم بشأن أسعار الطاقة والكهرباء بالسعودية نهاية العام

الكشف عن إجراء مهم بشأن أسعار الطاقة والكهرباء نهاية العام
تثبيت أسعار الطاقة والكهرباء للقطاع الصناعي قبل نهاية العام الجاري

كشف وزير الصناعة والثروة المعدنية، بندر الخريف، عن إصدار قرار تثبيت أسعار الطاقة والكهرباء للقطاع الصناعي قبل نهاية العام الجاري.


وقال الخريف، على هامش رعايته فعاليات مؤتمر "مصنع المستقبل"، الذي نظمته الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية "مدن" في الرياض، أمس، ندرس الموضوع وهناك لجنة حوكمة أسعار الطاقة تعمل على الموضوع، وقريباً قبل نهاية العام سيكون هناك قرار في هذا الاتجاه.


وأكد وزير الصناعة والثروة المعدنية، أن الذكاء الصناعي هو أحد الممكنات، التي تستخدم في الميكنة والتحليل، لكن منظومة الصناعة هي أكبر وتبدأ بقاعدة الاتصالات القوية والمعلومات ومختلف الأدوات، لتحقيق الهدف ومنها الذكاء الصناعي.


وأشار الخريف، إلى أن أحد محاور الاستراتيجية الصناعية، محاولة تحويل بعض ما تستورده السعودية إلى صناعة محلية دون تحديد أي نسب، مضيفاً، أن القرارات في هذا الجانب متروكة للقطاع الخاص، الذي يتخذ القرار الاستثماري.


تجدر الإشارة إلى أن مؤتمر "مصنع المستقبل" تناول العديد من المحاور منها، "كيف تصبح مصنعا ذكيا"، و"رحلة التحول نحو مركز صناعي عالمي- المبادرات الحكومية في الثورة الصناعية الرابعة"، و"تحقيق الرؤية الصناعية- المبادرات والفرص والتحديات"، إضافة إلى محور "الأتمتة والمهارات- هل سيتم استبدال العنصر البشري؟" و"المدن الصناعية الذكية- خلق بيئة لمصانع المستقبل"، وعدد من الجوانب الأخرى.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X