أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

أول سائقة سعودية تنافس ضمن سلسلة سباقات دولية في الدرعية

سيكون عشاق الموسيقى على موعدٍ مع أكبر الحفلات في تاريخ السعودية
ويشهد هذا الموسم مشاركة 12 فريقًا مع ظهور مرسيدس وبورش للمرة الأولى فيه

تستعد ريما الجفالي، أول سائقة سعودية، للمشاركة في سباقات فورمولا إي الدرعية، إذ ستكون أول سعودية تنافس ضمن سلسلة سباقات دولية تُقام على مسارات مدينة الدرعية التاريخية في السعودية.

حيث إن ريما تتحضّر للمشاركة في بطولة "جاكوار للسيارات الكهربائية"، إحدى المنافسات التي تُقام ضمن سلسلة السباقات الرسمية على هامش البطولة المنتظرة "إيه بي بي فورمولا إي" للسيارات الكهربائية، التي ينظِّمها "الاتحاد الدولي للسيارات" في مدينة الدرعية.

وحول ذلك، قالت ريما الجفالي: "سعيدة جدًّا بقيادة سيارة كبار الشخصيات خلال الموسم الثاني من بطولة جاكوار I - PACE eTROPHY الحماسية، وأتطلع بشوق إلى خوض هذه التجربة على حلبة السباق للمرة الأولى على أرض وطني العزيز". وستقود ريما سيارة كبار الشخصيات في بطولة جاكوار.

ولفتت الجفالي الأنظار إليها كونها أول سعودية تنال رخصة قيادةٍ لسباقات السيارات، وتُتوَّج ببطولة كأس "تي آر دي 86" على حلبة مرسى ياس في أبو ظبي، العاصمة الإماراتية، خلال أكتوبر 2018، حيث احتلت المركز الثاني عن الفئة الفضية، والمركز الرابع في الترتيب العام، كما تشتمل خبرتها السابقة المشاركةَ في سباق تحدي "إم آر إف" للسيارات في الهند.

وتقتصر هذه البطولة على سائقي سيارات I-PACE eTROPHY الكهربائية؛ حيث تتيح للسائقين أصحاب الخبرات الواسعة والمبتدئين فرصةً مثالية لاستعراض مواهبهم والمنافسة على الساحة العالمية في رياضة السيارات عديمة الانبعاث.

يُذكر أن سباق فورمولا إي الدرعية 2019، أول سباقات الموسم السادس من بطولة الجائزة الكبرى لـ "فورمولا إي"، رياضة السيارات الكهربائية الرائدة في العالم.

ويُعد السباق إحدى الفعاليات الرياضية العالمية، التي تعكس الخطوات الطموحة التي تخطوها السعودية، تماشيًا مع "رؤية 2030"، ويقام للسنة الثانية بوصفه جزءًا من الشراكة الممتدة لعشرة أعوام، بين الهيئة العامة للرياضة والاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، بالتعاون مع الاتحاد الدولي للسيارات، وتقوم شركة CBX بالترويج له، ويشهد هذا الموسم مشاركة 12 فريقًا مع ظهور مرسيدس وبورش للمرة الأولى فيه، وستتنافس الفرق جميعًا على أرض المملكة العربية السعودية يومَيْ 22 و23 نوفمبر 2019، الساعة 03:00 – 04:00.

إضافة إلى ذلك، سيكون عشاق الموسيقى على موعدٍ مع أكبر الحفلات في تاريخ السعودية، وقضاء يومين من المتعة والتشويق خلال سباق "فورمولا إي الدرعية"؛ إذ تتخلل الحدثَ الرياضي البارز حفلاتٌ موسيقية ضخمة، يحييها أهم الفنانين في العالم.

وتتيح تذاكر سباق "فورمولا إي الدرعية" للجماهير إمكانية حضور الحفلات الموسيقية المصاحبة للسباق ضمن مهرجان الدرعية الموسيقي، ويمكن الحصول عليها من خلال الموقع الرسمي لموسم الدرعية:

www.diriyahseason.sa

وكان العام الماضي قد شهد إقامة حفلات موسيقية ضخمة بمشاركة أبرز نجوم الموسيقى العالميين والعرب، مثل ديفيد جويتا، فرقة ون ريببليك، فرقة ذا بلاك آيد بيز، عمرو دياب، إنريكي أجليسياس، وجيسون ديرولو، الذين أشعلوا حماس الجماهير. وتوافد نحو 40 ألف مشجع على حلبة الدرعية لحضور الحفلات المذهلة التي أعقبت سباق "فورمولا إي"، ويستعد مسرح هذا العام لاستضافة حفلتين عالميتين، تعقبان سباقَي "فورمولا إي" في 22 و23 نوفمبر.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X