أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

استمرار استقبال طلبات التقديم على وظائف قوات الأمن الخاصة إلى الخميس

وكان قد تم تحديد المؤهلات المطلوبة للتقديم على الوظائف المعلنة على رتبة "رقيب، ووكيل رقيب، وجندي أول"

كشفت قوات الأمن الخاصة في رئاسة أمن الدولة عن فتح باب القبول والتسجيل في وظائف الأمن الخاصة، والالتحاق بالخدمة العسكرية للرتب "رقيب، ووكيل رقيب، وجندي أول"، مبينةً أنه سيتم استقبال طلبات القبول والتسجيل عبر بوابة "أبشر" للتوظيف، بدءاً من الـ 10:00 من صباح الاثنين 21 ربيع الأول 1441هـ، الموافق 18 نوفمبر 2019، حتى الـ 10:00 من صباح الخميس الموافق 24 ربيع الأول من العام نفسه، وفق عدد من الشروط والمؤهلات.


وكانت قوات الأمن الخاصة قد حددت المؤهلات المطلوبة للتقديم على الوظائف المعلنة على رتبة "رقيب، ووكيل رقيب، وجندي أول"، كما يلي:


– رتبة رقيب: تتطلب درجة البكالوريوس في تخصصات "علوم حاسب، هندسة شبكات حاسب، أمن معلومات، قانون، لغة إنجليزية، إدارة مالية، نظم معلومات إدارية، محاسبة، وإحصاء".


– رتبة وكيل رقيب: تتطلب الشهادة الجامعية المتوسطة في تخصصات "محاسبة، تقنية المعلومات، سكرتير تنفيذي، إلكترونيات، ميكانيكا سيارات، اتصالات، وإدارة مالية".


– رتبة جندي: تتطلب شهادة الدبلوم "سنة إلى سنتين" في تخصصات "محاسبة، رقابة مالية، شبكات حاسب، إدارة موارد بشرية، برمجة حاسب، سكرتير تنفيذي، دعم فني، إلكترونيات وتحكم آلي، تبريد وتكييف، واتصالات".


وأكدت قوات الأمن الخاصة في رئاسة أمن الدولة، أن عملية اختبار المتقدمين تتم وفق معايير وشروط عدة تم تحديدها، منها:


- أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، ويستثنى مَن نشأ مع والديه أثناء خدمتهما خارج البلاد.


- ألَّا يقل عمره عن 17 عاماً، وألَّا يزيد على 30 عاماً.


- ألَّا يقل طول المتقدم لوظائف قوات الأمن الخاصة عن 170 سم.


- أن يكون حسن السيرة والسلوك وغير محكوم عليه بجريمة مخلة بالشرف والأمانة.


- ألَّا يكون متزوجاً من أجنبية، وألَّا يكون قد سبق له الخدمة في أي جهة حكومية.


- أن يكون حاصلاً على المؤهل الدراسي المطلوب، وأن يكون نوع الدراسة "انتظام"، وألَّا يقل التقدير عن "جيد".


- أن يكون لائقاً طبياً وغير مصاب بالصرع، أو الأمراض النفسية.


- ويشترط كذلك على المتقدم تحري الدقة والتأكد من صحة المدخلات قبل تقديم الطلب، وطباعة طلب الوظيفة الإلكتروني والاحتفاظ بنسخه منه.


يذكر أن بوابة أبشر نظامٌ إلكتروني، أطلقته وزارة الداخلية السعودية، ويتيح للمواطنين السعوديين والمقيمين إجراء المعاملات الخاصة بهم دون الحاجة إلى مراجعة الإدارات، حيث يربط تطبيق "أبشر الإلكتروني" بين جميع القطاعات الحكومية المختلفة إلكترونياً، ويخدم 11 مليون مشترك، ويقدم 160 خدمة إلكترونية مجاناً على مدار 24 ساعة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X