فن ومشاهير /أخبار المشاهير

مزاد علني وتقنيات احترافية في ليلة السندباد راشد الماجد

ليلة السندباد ضمن موسم الرياض
مزاد علني على العود في ليلة السندباد
تأتي ليلة السندباد ضمن ليلة الاساطير
تفنيات احترافية وعالمية لأول مرة
مفاجآت منتظرة في ليلة السندباد

ليلة "السندباد"، ليلة فنية ساهرة ومنتظرة وحفلة غنائية يصدح فيها الفنان راشد الماجد في 22 نوفمبر الحالي بمسيرته العذبة التي امتدت لأكثر من ثلاثة عقود، وبأعذب الكلمات وأجمل الألحان، التي تشمل معظم الأغاني المميزة التي أطلقها خلال مسيرته الفنية الرائعة، كما سيكون الجمهور على موعد للاستمتاع بكل حواسهم مع الحفل، في تجربة جديدة وطريقة إبداعية رائعة، من خلال مؤثرات سمعية وبصرية فريدة.

وتُعتبر ليلة "السندباد" إحدى حفلات "ليالي الأساطير"، التي أعلنها المستشار الأستاذ تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه؛ لتكريم أشهر عمالقة الفن والموسيقى السعوديين في «موسم الرياض»، في بادرة ثقافية وفنية، حيث يُعَدُّ أكبر مواسم المملكة؛ وذلك تقديرًا وعرفانًا لمسيرتهم الفنية العريقة، ولدورهم البارز وجهودهم المتميّزة في الارتقاء بالفن والموسيقى السعودية والخليجية، ولتقديم الشكر والامتنان لهم وهم في ذروة عطائهم الفني المتجدد.

صابرين تقدم عملاً استعراضياً في رمضان فهل تخلع الحجاب؟


وتتيح ليلة "السندباد" لأول مرة في المملكة لمحبي الفنان راشد الماجد فرصة نادرة لاقتناء آلته الموسيقية الشخصية والمحببة إليه (العود)؛ من خلال مزاد علني بالحفل، حيث ارتبط هذا (العود) ارتباطًا وجدانيًّا ومعنويًّا خاصًّا بالفنان راشد، ويمثل إرثًا فنيًّا وذكرى جميلة ظلت ترافقه طوال مسيرته الفنية الحافلة بالعطاء، باعتباره هدية قيّمة قدَمها إليه الملحن المبدع الراحل صالح الشهري، في بداية رحلة نجاحه الفني، بعد طرحه أغنية "أبشر من عيوني" في عام ١٩٩٢م. ويحتفظ الفنان راشد الماجد بهذا (العود) كأغلى هداياه، وعزف به أجمل أغنيات مسيرته الفنية لأكثر من 27 عامًا من الذكريات الجميلة.

ويصاحب ليلة "السندباد" معرض خاص للفنان راشد الماجد؛ ليتعرف الجمهور عن قرب على نشأته ومراحل حياته ومسيرته الفنية. ويتضمن المعرض صورًا وذكريات حصرية عن الفنان لم تُنشر من قبل، بالإضافة إلى الجوائز التي نالها خلال مشواره الفني المتميّز، وبعض مقتنياته الشخصية القيّمة. وسيتمُّ عرض ذلك بطريقة إبداعية رائعة، وبأسلوب شيق ومبتكر يراعي التناسق في المراحل والتواريخ والمحتوى، باستخدام أحدث التقنيات المتطورة.

ويُعتبر الفنان راشد الماجد أحد أشهر وأبرز مطربي المملكة والخليج والعالم العربي، ونجح في إثبات نفسه بجدارة وتفوق، من خلال مسيرته الفنية الرائعة، وحقَّق شعبية كبيرة في الوطن العربي، حتى تُوِّجَ بلقب "سندباد" الأغنية العربية؛ لأنشطته الفنية المتوهجة. وأتحف الفنان راشد الماجد الساحة الفنية بحوالي 21 ألبومًا غنائيًّا، وأكثر من 800 أغنية، وأكثر من ٣٢ أغنية بطريقة الفيديو كليب الغنائية الناجحة، فضلًا عن مشاركاته بتألقٍ في عشرات المهرجانات الفنية في المملكة ودول الخليج العربي. ونال الفنان راشد العديد من الجوائز الغنائية محليًّا وعالميًّا خلال مسيرته، كما تُوِّجَ بالعديد من الأوسمة الرفيعة والتكريمات من ملوك وشيوخ ورؤساء الدول الخليجية وقياداتها؛ نظير ما قدَّمه وما يقدِّمه إلى اليوم من تعزيز القيمة الفنية الأصيلة للأغنية الخليجية وتراثها العريق.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X