لايف ستايل /تكنولوجيا

أفضل المنصات العربية للعمل «فريلانس»

منصة GoFreelance
أفضل المنصات العربية للعمل «فريلانس»
منصة أريد Ureed
منصة نبش
منصة بيكاليكا
منصة مستقل

تنقضي السنوات واحدة تلو الأخرى والمشكلة تبقى، بل تتصاعد الأزمة أكثر بزيادة أعداد الخريجين في الوطن العربي؛ ففي كل عام تعليمي ينهي جيل جديد حياته الجامعية لينطلق إلى سوق العمل بحثًا عن وظيفة تلائم طموحه، ليصطدم بطابور طويل من الأجيال السابقة يقف منتظرًا والهدف واحد "البحث عن وظيفة".

وفي ظل قلة فرص العمل في سوق العمل المحلي داخل شركة أو مؤسسة ما، بدا يلوح في الأفق حل على رغم من أنه قد يكون حلًا ثانويًا، حيث لجأ شباب كثيرون في منطقتنا العربية بل في دول العالم أيضًا التي تعاني المشكلة ذاتها إلى العمل الحر "فريلانسر"؛ للهرب من نفق البطالة المظلم، ولكن ما أهم المنصات الآمنة التي يمكن الحصول عبرها على وظائف "فريلانس"؟

يمكنك معرفة إجابة السؤال في التقرير التالي، حيث سنتعرف إلى أفضل المنصات العربية وأكثرها أماناً للعمل فريلانس أونلاين وهي مواقع إلكترونية موثوق بها في الوقت الحالي بعيدًا عن عمليات النصب التي تتم عبر وظائف وهمية.


خمسات


يعد موقع "خمسات" أكبر منصة يعرض خدمات المشتركين على الباحثين عن موظفين.
ويتم عبر الموقع تقديم خدماتك بسعر 5 دولارات، كما يمكنك أن تسجل فيه مجانًا، وإلى جانب خدماتك قد يطلب منك أخرى إضافية، وبالطبع في مقابل القيام بها تزيد التكلفة.
يعرض الموقع مهاراتك الموجودة بصفحتك الشخصية، ويضعها في محركات البحث المختلفة على رأسها "جوجل" بشكل عشوائي أمام الملايين من المهتمين.
يحصل الموقع على إيرادات بنسبة 20% عمولةً من الطلبات، وهو ما يساوي دولارًا واحدًا، ليتوصل البائع بقيمة 4 دولارات لكل طلب؛ وهو ما يجعله موقعًا مميزًا أقدمت على شرائه شركة "حسوب" المتخصصة في تطوير منصات الويب المختلفة سنة 2011.


مستقل


منصة خاصة بشركة "حسوب" أيضًا، ويتميز موقع "مستقل" عن "خمسات" بأنه يعرض عبره المشتركون خدماتهم بصورة مباشرة من دون خدمات إضافية.
وفي هذه المنصة تطرح الشركات وأصحاب الأعمال المشاريع التي يُرغب في تنفيذها، ويتم توظيف المستقلين بها، ويتلقون عروضًا من العاملين في المجال الحر.
فإذا كنت تعمل في مجال برمجة التطبيقات ولاحظت أن هناك مشروعًا جديدًا لبرمجة تطبيق معين وتستطيع القيام بذلك، يمكنك تقديم عرض جيد يلائم ميزانية صاحب العمل ومدة التنفيذ وبقية التفاصيل.
في النهاية، صاحب العمل يقوم باختيار الشخص الذي يود أن يعمل معه، ليبدأ المشروع في التنفيذ، وبعد إتمام العمل يُحول المبلغ من "مستقل" إلى حسابك البنكي، إذ إن الموقع هو الجهة التي تضمن حصولك على حقوقك المالية.



أريد Ureed

منصة أخرى تشبه في مهامها موقع "مستقل"، وتعمل "أريد" على عرض خدمات العاملين في حسابهم الخاص على أرباب العمل الذين يبحثون عن أعمال خاصة بإنشاء المحتوى والترجمة.
تدعم سير عملك وتحاكي تجربة حقيقية لكل من أرباب العمل وأصحاب العمل الحر حتى تتمكن من التركيز على إنجاز المهمة، وليس الخدمات اللوجستية والتقنية.
على عكس المنصات الأخرى التي تركز على مجالات أخرى غير صناعة المحتوى يمكن للمدونين والكتاب التواجد على هذه لكسب المشاريع والعمل عليها.

يمكن قراءة الموضوع على موقع سيدي

شاهدوا أيضاً:أفضل 10 أماكن سياحية في السعودية

 

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X