أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

بمشاركة كبار الليغا.. السعودية تستضيف السوبر الإسباني للأعوام الـ3 القادمة

فالنسيا بطل كأس الملك
تغريدة الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل
برشلونة بطل الليغا
قد نشهد كلاسيكو نارياً في السعودية
أتلتيكو مدريد ثاني الليغا
لأول مرة تقام البطولة من 4 فرق
ومشاركة ريال مدريد ثالث الليغا
قرعة السوبر الإسباني

عشاق الساحرة المستديرة في المملكة العربية السعودية على موعد مع الكِبار الأربعة في إسبانيا في واحد من أكبر الأحداث الرياضية في العالم؛ وذلك بعد أن تم إعلان استضافة النسخة الأولى من بطولة السوبر الإسباني، التي سوف تتألف للمرة الأولى من 4 فرق إسبانية هي كل من: برشلونة، ريال مدريد، أتلتيكو مدريد وفالنسيا، التي من المفترض أن تستضيفها المملكة للسنوات الثلاث القادمة.

ووفقاً لما نشره موقع دي دبليو DW الألماني، فإن الاتحاد الإسباني لكرة القدم والهيئة العامة للرياضة في السعودية كانا قد أعلنا يوم الاثنين الفائت 11 من تشرين الثاني/ نوفمبر 2019، أن بطولة السوبر الإسباني الأول سوف تُقام بالمملكة في شهر كانون الثاني/يناير القادم 2020. وجاء هذا الإعلان خلال سحب القرعة الذي أُقيم في مقر الاتحاد.

وكان الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، رئيس الهيئة العامة للرياضة في السعودية، قد أكد خبر إقامة النسخة الأولى من بطولة السوبر الإسباني في المملكة، عبر تغريدة نشرها على حسابه الرسمي بموقع تويتر، وجاء فيها: «استمراراً لمواصلة استضافة الأحداث العالمية الرياضية الكبرى؛ يسعدني الإعلان عن إقامة #السوبر_الإسباني_في_السعودية، الذي سيقام بمشاركة 4 فرق (ريال مدريد - برشلونة - فالنسيا - أتلتيكو مدريد) في الفترة من 8 إلى 12 من شهر يناير المقبل».

وتابع الموقع الألماني، أن الاتحاد الإسباني لكرة القدم كان قد أكد من جهته إقامة بطولة السوبر في المملكة خلال الأعوام الثلاثة القادمة في فصل الشتاء، مشيراً إلى أن هذا القرار جاء بهدف تخفيف ضغط المسابقات بطلب من الأندية واللاعبين أنفسهم.

وستستضيف مدينة الملك عبدالله الرياضية في مدينة جدة بطولة السوبر الإسباني، التي سوف تُقام بنظام دور نصف نهائي ومباراة نهائية فقط للفرق الأربعة. وكانت نتائج القرعة التي أُجريت يوم الإثنين الماضي، قد أسفرت عن مواجهات نارية خلال الدور نصف النهائي، الأولى بين ريال مدريد وفالنسيا، والثانية بين حامل لقب الدوري الإسباني في الموسمين الماضيين نادي برشلونة، مع الخصم العنيد دوماً أتلتيكو مدريد.

ومن المعروف بأن السوبر الإسباني في السنوات الماضية، كان يتألف من مباراة نهائية واحدة، تضم بطل الليغا مع بطل كأس الملك. وفي الموسم الماضي 2018-2019 نال برشلونة لقب الدوري، وبينما حصل فالنسيا على لقب الكأس بعد فوزه على بطل الليغا؛ فإن هذه النسخة الجديدة سوف تضم الكبار الثلاثة في ترتيب الدوري، البطل برشلونة، وأتلتيكو مدريد ثاني الترتيب، وريال مدريد ثالثاً، بالإضافة إلى بطل الكأس فالنسيا.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X