أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

خبيران يعثران على نقود ذهبية بقيمة 100 ألف جنيه إسترليني بالصدفة

كنز من القطع النقدية
الخبيران خلال بحثهما عن خاتم عثرا على كنز من القطع النقدية
بداية استخراج قطع النقود الأثرية
القطع بعد جمعها
الخبيران المحظوظان بول ومايكل يستخرجان كنزهما من الأرض
بول عثر على عشرات القطع النقدية الأثرية بدلاً من خاتم خطوبة صديقه
تبلغ قيمة كل قطعة نقدية ما بين 3000 إلى 5000 جنيه إسترليني

الصدفة تكون دائماً بوابة الحظ لأشخاص أكثر حظاً من غيرهم، فمعظم مئات الباحثين عن الكنوز الأثرية يفشلون في العثور على ما يحلمون به، لكن أحد الاختصاصيين المالكين لجهاز الكشف عن المعادن وصديقه ذهبا لمساعدة صديق لهما للعثور على خاتم خطوبة له، فعثرا بدون قصد على قطع نقدية أثرية تقدر قيمتها إلى مئات آلاف الجنيهات، وسيتقاسمونها سوياً. وبدأت القصة:

عندما طُلب من صاحب جهاز الكشف عن المعادن البحث عن خاتم زفاف صديقه المفقود، كان آخر شيء يتوقعه هو العودة إلى المنزل حاملاً مبلغاً بقيمة 100،000 جنيه إسترليني.

ووفق موقع «مترو» البريطاني، و«النهار»، فقد أخذ بول راينارد (44 عامًا) بالبكاء عندما عثر هو وصديقه مايكل جوين (52 عامًا) على كمية كبيرة من الذهب. ولم يتمكن الزوجان اللذان كانا في عطلة قصيرة، من تصديق حظهما بعد العثور على مجموعة من 84 قطعة نقدية تعود إلى عام 1500 في حقل بالقرب من باليكاسل في أيرلندا الشمالية.

وأشار خبراء لبول إلى أنّ الكنز هو عملات هنري الثامن النادرة، وتقدر قيمة كل قطعة منها بـ5000 جنيه إسترليني. وأضاف أنّ العملات المعدنية الأخرى كالعملة المؤرخة عام 1546 تعود إلى حكم الملك المشهور إدوارد السادس ويمكن أن تصل قيمتها إلى 3000 جنيه إسترليني.

ويذكر أنّ أحد المزارعين فقد خاتمه وطلب منهما البحث عنه، وبعد ساعة ونصف من الحفر والبحث، عثر الخبيران على مجموعة النقود التي تقدر بمئات الآلاف من الجنيهات.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X