فن ومشاهير /مشاهير العرب

ليلة سهم ترسم خارطة الفن العربي في موسم الرياض.. وهذا ما أكده النجوم لـ "سيدتي"

من أجواء ليلة سهم
رابح صقر اختتم ليلة سهم
سالم الهندي يتوسط سهم والمهندس فيصل بافرط
أسماعيل مبارك
اطلالة عبد المجيد عبد الله في البث المباشر
اصاله نصري
الملحن سهم وسالن الهندي من خلال تكريمه
ماجد المهندس

شهد موسم الرياض أمس ليلةً بألف ليلة، وهي "ليلة سهم" التي لاقت نجاحاً كبيراً حتى قبل أن تبدأ، نظراً للأسماء المهمة المشاركة في إحيائها، وكونها تأتي تكريماً لملحن عبقري، برز على نطاق واسع خليجياً وعربياً عبر ألحانه الجميلة.
وما زاد من تألق هذه الليلة الحضور الجماهيري الغفير الذي ملأ جنبات المسرح، وعُدَّ أضخم حضور في تاريخ الحفلات الخليجية والعربية، حيث شهد أكثر من 22 ألفاً الحفلة الغنائية الساهرة، ونظراً للإقبال الكبير، فُتِحت الأبواب عند الساعة 04:00 عصراً.
كذلك، شهدت الحفلة وقوف الفنان عبدالمجيد عبدالله، الذي يُعد من أكثر الفنانين غناءً من ألحان سهم، أمام جمهوره مرة أخرى بعد طول غياب عن إحياء الحفلات الغنائية.


هذا ما أكده نجوم "ليلة سهم" لـ "سيدتي"

 


أميمة طالب: أشعر بفرحة عارمة، ومتحمسةٌ جداً لهذه الليلة

 

قبل اعتلائها خشبة المسرح، كشفت الفنانة التونسية أميمة طالب عن سعادتها بالغناء في هذه الحفلة، قائلةً: "أشعر بفرحة عارمة، ومتحمسةٌ جداً لهذه الليلة، لكنني في الوقت نفسه خائفة ومتوترة، لأن جمهور سهم مخيف، خاصةً في الرياض".
وأضافت "الملحن سهم قدَّم لي الشهرة على طبق من ذهب، لذا أعدُّ هذه الليلة أهم ليلة في تاريخي الفني".
وحول وجودها في السعودية للمرة الأولى عبر حفلة غنائية، شكرت أميمة الهيئة العامة للترفيه، ورئيسها المستشار تركي آل الشيخ، قائلةً: "ممتنةٌ جداً، وسعيدةٌ، وفخورةٌ بأن أكون أول تونسية تقف على مسرح الفنان محمد عبده، وهناك كثيرٌ من المفاجآت ستسمعونها خلال وصلتي الغنائية". كاشفةً عن تقديم أعمالٍ جديدة في المرحلة المقبلة من ألحان سهم، منها أعمالٌ باللهجة الخليجية.
واختتمت أميمة حديثها لـ "سيدتي" بالقول: "اليوم، أنا أسعد إنسانة في العالم، وهؤلاء النجوم الذين سيشاركونني إحياء الحفلة، سأتعلم منهم الكثير".

 


إسماعيل مبارك: كنت جزءاً بسيطاً من نجاح هذه الليلة


في حين، عبَّر الفنان إسماعيل مبارك لـ "سيدتي"، قبل بدء وصلته الغنائية، عن اعتزازه بالمشاركة في "ليلة سهم"، شاكراً الملحن الكبير على إتاحته هذه الفرصة له للغناء في حفل تكريمه، وقال: "كنت جزءاً بسيطاً من نجاح هذه الليلة".
وحول الأعمال التي غناها من ألحان سهم، قال إسماعيل: "جميع الأعمال التي غنيتها من ألحان سهم قريبة إلى قلبي، خاصةً أننا جلسنا سوياً لنختار هذه الأعمال".
وأكد أن تجربته مع سهم، شكَّلت نقطة تحول في مسيرته الفنية، كاشفاً عن ألبوم مقبل من إبداع الملحن العبقري.
وعلى الرغم من عدم مشاركته في حفلات السعودية، إلا أن إسماعيل قال عنها: "هذه الحفلات إضافة كبيرة لأي فنانٍ، ووجودي اليوم في إحداها، يحمِّلني مسؤولية كبيرة جداً، وأرى أن إطلاق هذه الحفلات أفضل دعمٍ لنا نحن الفنانين الشباب، لا سيما أنها تتميز بالحضور الجماهيري الغفير، كما هو الحال في ليلة سهم، وأتمنى أن أكون عند حُسن ظن الجميع بي".


أصالة نصري: من حُسن حظي أن أكون أكثر فنانةٍ حضوراً في الحفلات السعودية

 

أطلَّت الفنانة أصالة نصري على جمهورها بشغفٍ كبير، وقدمت أعمالاً رائعة من ألحان سهم، وبعد إنهائها وصلتها الغنائية، تحدثت بمحبةٍ عن هذه المشاركة، مؤكدةً أن أبرز أعمالها الخليجية، كانت من ألحان سهم بدليل أنها لاقت إقبالاً كبيراً عليها من قِبل الجمهور، وقالت: "سهم شارك في صناعة مرحلة مهمة جداً في مسيرتي الفنية، وترك بصمة واضحة فيها".
وحول كونها أكثر فنانة عربية تغني في السعودية، قالت أصالة: "من حُسن حظي أن أكون أكثر فنانةٍ حضوراً في الحفلات السعودية، وهذا يمنحني ثقة كبيرة، ويؤكد العلاقة الرائعة التي تجمعني بالشعب السعودي، التي أراها علاقةً روحانية وشخصية، تفوق العلاقة الفنية".
وتغزَّلت أصالة بالجمهور السعودي، قائلةً: "الجمهور السعودي رائعٌ ومتفاعل وذوَّاق، ومستمع جيد". كاشفةً عن قرب طرحها ألبوماً خليجياً، طالبةً من سالم الهندي مساعدتها في اختيار أعماله.
كما تحدثت أصالة بإعجاب كبير عن الفنان عبدالمجيد عبدالله، وأثنت على اهتمام الهيئة العامة للترفيه بوجودها في حفلات السعودية، شاكرةً تركي آل الشيخ على دعمه الفن في السعودية، موضحةً أن مشاركتها في هذه الليلة من أهم المشاركات في مسيرتها الفنية.

 


ماجد المهندس: تعاوني مع سهم مرحلةٌ مهمةٌ في تاريخي الفني


أما الفنان ماجد المهندس، الذي كان رابع فنان يغني في "ليلة سهم"، فأكد أهمية المشاركة في هذه الحفلة لما للملحن سهم من قيمة فنية كبيرة، مثنياً على الألحان الجميلة التي قدمها له خلال مسيرته الفنية، ولاقت نجاحاً كبيراً خليجياً وعربياً، وقال المهندس: تعاوني مع سهم مرحلةٌ مهمةٌ في تاريخي الفني، وتعني لي الشيء الكثير، وأتمنى أن تكون ليلة سهم من أجمل وأفضل الليالي الغنائية في حياتي".


رابح صقر : فخورٌ وسعيدٌ للغاية بهذه المشاركة في حفلة تكريم الملحن سهم


اختتم الفنان رابح صقر الحفلة الغنائية، وقبل اعتلائه المسرح، عبَّر لـ "سيدتي" عن سعادته الكبيرة بالمشاركة في "ليلة سهم"، قائلاً: "إن شاء الله، تجمعنا سوياً مواسم أخرى، وفخورٌ وسعيدٌ للغاية بهذه المشاركة في حفلة تكريم الملحن سهم، وسأسعى جاهداً حتى يستمتع الجمهور بهذه الليلة الكبيرة". منوهاً بالقيمة الكبيرة لـ "ليلة سهم"، شاكراً الحضور الإعلامي المتميز وكل مَن قدم له التهنئة بـ "يوم ميلاده".


عبدالمجيد عبدالله يرسم لوحة فنية في موسم الرياض


لم تكن حفلات موسم الرياض مجرد حفلاتٍ عابرة، إذ تخطت روتين الحفلات الغنائية لتصنع البهجة والسرور على وجوه الحضور، وتقدم لهم مفاجآتٍ لطالما انتظروها، من ذلك ما شهدته "ليلة سهم" التي جاءت بحق بحجم التوقعات الكبيرة منها، حيث حظيت الحفلة بمفاجأةٍ سارة، ترقبها الجمهور بكثيرٍ من الحنين والشوق، وهي إطلالة الفنان عبدالمجيد عبدالله على خشبات المسارح السعودية مجدداً بعد طول غيابٍ، فبمجرد ظهوره على مسرح الفنان محمد عبده، تعالت الصيحات في أرجاء المسرح مرحِّبةً بالفنان الكبير في إطلالته الأولى بموسم الرياض.
عبدالمجيد، الذي لم يتمالك نفسه حينما تحدث إلى جمهوره مباشرةً، قــدَّم له أغنيةً لاقت نجاحاً كبيراً، وهي "انتحل شخصيتك" ذات اللون الكلاسيكي، التي تخاطب الذات، من ألحان ســهم، ما جعل الجميع يقف مذهولاً من هذه الإطلالة الفريدة.
كذلك، ترنَّم الفنان الكبير، من ألحان سهم، بأغنية "ياما حاولت"، عازفاً على آلة العود، وقد ظهر جلياً مدى التجانس الكبير بين عبدالمجيد وجمهوره الذي شاركه غناء هذه الأغنية.
وأكد عبدالمجيد سعادته بالوجود في هذه الحفلة، قائلاً: "سعيدٌ بوجودي معكم اليوم، وأقول للملحن سهم وحشتني، وفي هذه الليلة أنت العريس، وتستحق هذه الفرحة ومحبة الناس الكبيرة لك. مهما حاولت لن أستطيع وصف مشاعري، وهناك كثيرٌ من الأمور والظروف التي لم تسمح لي بالوجود في الرياض، لكنَّ سالم الهندي قام مشكوراً بالترتيب معي حتى أحضر هذه الليلة، وأقل شيء يمكن أن أقدمه، هو محبتي للملحن سهم، والنجوم المشاركين في هذه الحفلة، وأوجه تحيةً كبيرة للفنانة أصالة نصري، الفنانة العظيمة التي تستحق كل الحب والتقدير".
وكتب عبدالمجيد بإطلالته البسيطة هذه فصلاً من فصول السعادة الفنية والموسيقية، حيث أسعد جمهوره الكبير بأجمل أغنياته.


تكريم الملحن سهم


كرَّم سالم الهندي الملحن سهم على خشبة المسرح تقديراً لعطائه الكبير طوال مسيرته الفنية وتقديمه أجمل الألحان لأهم نجوم الغناء في الخليج والوطن العربي، واعتلى سهم خشبة المسرح بشوق كبير، وتحدث عن هذه الليلة بفخرٍ، شاكراً الجميع على المشاركة فيها، بمَن فيهم أعضاء الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو هاني فرحات ومدحت خميس.

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X