جمال /شعر وتسريحات

روتين العناية بالشعر المجعد حفاظا على لمعيته

استخدام الرأس المدور من مجفف الشعر
الشعر الكيرلي لاطلالة شابة
شعر كيرلي لامع
طبقي خلطات منزلية للعناية بالشعر الكيرلي

الشعر المجعد، يمنح المرأة اطلالة شابة وعفوية ويقلّص الكثير من الاعوام، فيجعلها تبدو شابة ومليئة بالطاقة. إنما هناك قواعد للعناية بالشعر المجعد والا فقد ليونته ومرونته وبات عرضة للتقصف والحجم المبالغ فيه، ما قد يرتد سلبا على الاطلالة عموما.


الحل، لا يكمن في تمليس الشعر المجعد او اللجوء الى علاجات الكيراتين كما تفعل كثيرات، بل باتباع روتين يومي واسبوعي خاص بالشعر المجعد.

روتين العناية بالشعر المجعد
روتين العناية بالشعر المجعد


1. غسل الشعر: الحفاظ على نظافرة الشعر المجعد امر ضروري والا فقد الكثير من رونقه. هذا لا يعني بالضرورة غسل الشعر يوميا، إذ اان هذا الامر يفقده زيوته الطبيعية. لذلك، ينصح بغسل الشعر المجعد مرة كل يومين وبما لا يتخطى الثلاث مرات اسبوعيا.
2. استخدام الشامبو المناسب: عادة ما يكون الشعر المجعد عرضة للجفاف، لذلك من المهم استخدام شامبو يتمتع بتركيبة تحافظ على رطوية الشعر وتغذيه من الجذور وحتى الاعماق.
3. الكريم: حاولي ان تمشيطي شعرك المجعد تحت الماء وباستخدام فرشاة، تتمتع برؤوس صغيرة ومدورة لكي لا تتكسّر الشعيرات.
4. الماسك: هناك الكثير من الخلطات المنزلية الخاصة بالشعر المجعد، كما يمكن اللجوء الى ماسك مغذي يحتوي على العسل او الافوكادو وسواهما من المكونات الطبيعية المغذية. هناك العديد من الاصناف الجيدة المتوافرة في السوق.

حاولي ان تمشيطي شعرك المجعد تحت الماء
حاولي ان تمشيطي شعرك المجعد تحت الماء


5. تجفيف الشعر: من أسوأ العوامل التي يمكن ان تفسد الشعر المجعد هو تجفيفه بشكل عشوائي، وذلك باستخدام مجفف الشعر بهذه الطريقة ستنفصل الخصلات المتوجة بعضها عن بعض، وتصبح النتيجة كارثية! لذلك، على السيدة إما ترك الشعر مبللا والانتظار ريثما يجفّ وحده، وإما استخدام تلك القطعة المدوّرة التي غالبا ما تتوافر مع مجفف الشعر، وهذه تسمّى "Hot air Diffuser". هذه القطعة التي تضاف الى مجفف الشعر، تسمح بتجفيف الشعر المجعّد سريعا إنما من دون ان تتطاير خصلاته وتصبح كارثية.
6. الزيوت الاساسية: قبل وضع اي رغوة لتصفيف الشعر المجعّد، ننصحك بتطبيق بضع قطرات من الزيوت الاساسية بعد الاستحمام، مع تدليك الشعر بها بنعومة، شرط الا تصل الى فروة الرأس تجنبا للحكة او الحصول على شعر دهني.

الزيوت الاساسية
الزيوت الاساسية


7. رغوة الشعر: هناك العديد من الاصناف في السوق، إنما ننصحك باختيار تركيبة خالية من الكحول، حفاظا على صحة شعرك ولماعيته.
8. قص الاطراف: للحفاظ على صحة الشعر الكيرلي، ينصح بقص بضعة سنتيمترات من اطرافه، كل شهرين تقريبا.
9. العادات اليومية: هناك بعض العادات اليومية التي تفسد الشعر الكيرلي. لذلك ننصحك مثلا بتجنّب فتح نافذة السيارة لان الهواء سيفسد شعرك وتموّجاته. كما ننصحك بعدم تمرير يديك في شعرك مرارا.

شاهدي أيضاً:ماسك الشعر بالعسل والليمون

 

إقرئي أيضاً 

الموز للعناية بالشعر.. ماسك سحري والنتيجة في 30 دقيقة

تسريحات شعر مرفوع من أسبوع باريس للأزياء الراقية

تسريحات ناعمة للشعر القصير والخفيف..ستعجبك الخيارات

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X