أزياء /أخبار أزياء

انطلاق فعالية مستقبل الأزياء في الرياض

لقطات من تدشين فعالية مستقبل الأزياء
لقطات من تدشين فعالية مستقبل الأزياء
لقطات من تدشين فعالية مستقبل الأزياء
لقطات من تدشين فعالية مستقبل الأزياء
لقطات من تدشين فعالية مستقبل الأزياء
لقطات من تدشين فعالية مستقبل الأزياء
لقطات من تدشين فعالية مستقبل الأزياء

انطلقت فعالية مستقبل الأزياء ، في يومها الأول، مساء أمس الاثنين 4 نوفمبر ، بتسليط الضوء على الثقافة السعودية في عالم الأزياء وبعدة جلسات نقاشية ومقابلات مثمرة. وسيستمر الحدث، الذي يُعد الأمثل من نوعه في مجال ريادة الأزياء، لمدة يومين آخرين، ضمن فعاليات موسم الرياض ٢٠١٩.

وكان انطلاق الفعالية رسميًّا مع الكلمة الافتتاحية لمعالي نائب الوزير حامد بن محمد الفايز، التي جاءت بعد السلام الملكي، وقال فيها: "أنا فخور بالإعلان عن إطلاق برنامج جديد للمنح الدراسية الأكاديمية، والذي يمتدُّ إلى خمس سنوات، حيث ستُتاح الفرصة لأربعة مصممي أزياء سعوديين طموحين للحصول على شهادات من مدينة نيويورك".

الأقمشة المطبعة بالورود موضة ربيع 2020


ومن ثَمَّ رحَّبت صاحبة السمو الملكي الأميرة نورة بنت فيصل آل سعود، مستشارة وزارة الثقافة، بالحضور، وألقتْ عليهم الكلمة الافتتاحية للحدث، وذكرت من خلال كلمتها ابتكارَ المملكة العربية السعودية لعدة طرق تحديثية في مجال الموضة، وحفاظها على التقاليد والتراث في الوقت ذاته.

وبدأت الكلمة الرئيسية للفعالية مع رافي ثاكرن رئيس مجموعة LVMH في جنوب آسيا وجنوب شرق آسيا والشرق الأوسط وأستراليا، وتحدث فيها عن أسس بناء علامة تجارية عالمية، من خلال تسليط الضوء على أهمية الابتكار والإبداع.

ملابس شتوية باللون الجملي.. موضة 2019


وأجرت جسيكا ميتشال مقابلةً مع المصممة العالمية آيرس فين هيربن، المؤسِّسة والمديرة الإبداعية لعلامة Iris Van Herpen، حيث أكدت أهمية وجود وسائل التواصل الاجتماعي والمجتمع الموجود على الإنترنت في هذا القطاع؛ حيث ذكرت أنه لم يَعُدْ من الضروري الوجود في عواصم الموضة العالمية لتحقيق النجاح، وتحدَّثت أيضًا عن مستقبل الأزياء الراقية.

ومن ثَمَّ بدأت أولى الجلسات النقاشية للحدث، وكانت عن بناء العلامات التجارية ورواية قصصها في عصر الإنستجرام، حيث استضاف الحدث جيل لينتون، الرئيس التنفيذي ورئيس التحرير لعلامة byronesque، الذي قدَّم بعض النصائح والأسس التجارية للقصص الرقمية، وتحدث بدوره ديفيد أوين المؤسس المشارك لعلامة Idea books، وأدارت النقاش سمانثا كونتي.

صيحات معاطف طويلة بحسب شكل الجسم


وقد عرضت الفعالية تجربة رقمية لأهمية إبهار العين مع جوناثان تشينديل، الرئيس التنفيذي ومؤسس مشارك لعلامة Holition، وبدأت بعدها جلسة نقاشية أخرى بعنوان "التواصل وكيفية نشر الرسائل"، وكانت مع المؤسِّس والرئيس التنفيذي لـ obcm، أوليفيه بورقس، والمدير الإبداعي لـ allsaints، ويل بيدل، مع رحيم أملاني الرئيس التنفيذي ومؤسس مجموعة أملاني الاستشارية، واستمرَّت الجلسة لقرابة عشرين دقيقة مليئة بالمعلومات المُثمرة في هذا المجال.

فساتين سهرة قصيرة موضة خريف 2019


واختتت الحدث فعالياته لليوم الأول بمقابلة مع المؤثر في عالم الأزياء بوب كولاتشيلو، ليتحدث عن الحياة في الأزياء، حيث قال: ‏"كُنْ منفتحًا على العالم، كن فضوليًّا ولا تتوقف أبدًا عن التعلّم أو توسيع مجال تفكيرك، لقد قبلتُ هذه الدعوة لأرى بنفسي ماذا يوجد في المملكة العربية السعودية، وسأنقل هذه التجربة الجديدة معي إلى بلادي".
وجدير بالذِّكر أن التسجيل لليوم الثاني للفعالية مفتوح الآن، من خلال الرابط المتخصص في الفعالية.

فساتين سواريه ناعمة لجميع المناسبات

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X