أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

وزارة الخارجية السعودية تكشف عدد السياح الداخلين للبلاد بالتأشيرة السياحية

المملكة
77 ألف سائح إلى المملكة
وزارة الخارجية

كشفت وزارة الخارجية السعودية من خلال "إنفو جرافيك" عن عدد السياح الذين حصلوا على تأشيرات سياحية منذ السماح بإصدار هذا النوع من التأشيرات.

حيث بلغ عدد السياح القادمين إلى البلاد عبر هذه التأشيرة أكثر من 77 ألف سائح خلال 33 يوماً.
ووفقاً لبيانات وزارة الخارجية، فقد تصدَّرت كلٌّ من الصين، وبريطانيا الجنسيات الأكثر حصولاً على التأشيرة السياحية بواقع 17.988 تأشيرة للأولى بنسبة 23.3%، و17.777 تأشيرة للثانية بنسبة 23%، وجاءت الولايات المتحدة الأمريكية في المرتبة الثالثة بـ 8.926 تأشيرة بنسبة 11.6% من إجمالي التأشيرات.

أما في المرتبة الرابعة، فحلَّت ماليزيا بسبعة آلاف تأشيرة، ثم كندا بـ 5413، ثم فرنسا بثلاثة آلاف، ثم كازاخستان وألمانيا وأستراليا.
في حين، بلغ عدد السائحين من الجنسيات الأخرى الذين حصلوا على التأشيرة 11693 سائحاً، ليصل الإجمالي العام إلى 77069 سائحاً.

وأعلنت السعودية أواخر سبتمبر الماضي البدء في منح تأشيرات سياحية لمواطني 49 دولة بهدف دعم القطاع السياحي في البلاد خاصةً، وعجلة النمو الاقتصادي بشكل عام في إطار جهودٍ حكومية للتقليل من اعتماد الاقتصاد الوطني على النفط.

وقد نشرت الهيئة العامة للسياحة والتراث قائمة الدول الـ 49 التي يحق لمواطنيها الحصول على التأشيرة السياحية للدخول إلى البلاد لغرض الزيارة، لافتةً إلى أنه يمكن الحصول عليها عبر المنصة الإلكترونية، أو عند الوصول إلى السعودية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X