لايف ستايل /ديكور

أفكار ديكور مجالس شتوية في صور

افكار ديكور مجالس شتوية
من المحبذ إكساء الأرضية بالسيراميك الشبيه بالباركيه
لا يفضل تطبيق أي تصميم في الأرضية
تختار المدفأة بحسب شكل الغرفة
مهندسة الديكور ريهام فرَّان
من الجذاب توزيع الوسائد الفرو على الأرائك

في موسم الشتاء، تطغى درجات اللون الأبيض والرمادي والبُني والبيج على "ديكورات" المنزل، ويحلو تطعيم الألوان المذكورة، بـ الإكسسوارات ذات الألوان البارزة. وفي الآتي، افكار ديكور لمجالس شتوية، مستمدة من مهندسة الديكور ريهام فرَّان، وهادفة إلى تحويل مساحات استقبال الضيوف إلى مكان دافئ ومُريح.

• تختار المدفأة بحسب شكل الغرفة.
• يحبّذ إكساء الأرضية بالسيراميك الشبيه بالباركيه، مع اختيار ألوان الخشب غير الفاتحة، وصولًا إلى البني الداكن. ولا يفضل تطبيق أي تصميم في الأرضية.
• اذا كانت المدفأة تتوسط الغرفة، يحلو توزيع قطع السجاد الصغيرة على الأرضية، وفي حال عدم وجود المدفأة تفترش الأرضية سجادة كبيرة، وتتوسط الغرفة. ويحلو وضع جلد الخروف ذو الألوان المناسبة.
• يختار لون السقف المستعار الشبيه بالأرضية، أو إذا كانت الأخيرة داكنة (البني المحروق) يمكن طلاء السقف بالبني الوسطي، والعكس صحيح. ويحمل السقف مجموعة من "السبوتات" ذات الأحجام المختلفة، ويمكن رصفها إلى جانب بعضها البعض على شكل رسم. ولا مانع من أن تتدلى ثريا، عبارة عن لمبات مغلفة بزجاج ملون بالبني والزيتي والكحلي، ومعلقة بوساطة الحبال.
• تختار المفروشات نسبة للمدفأة. مثلًا عند وضع الأخيرة وسط الغرفة، يمكن إعداد تصميم حولها على هيئة ديوان تمتد جلساته على أربعة جدران، وفوقها يكسى الجدار بنفس لون السيراميك الذي يغطي الأرضية، وفوقها اسفنجات ووسائد، باللون البني والقرميدي والأخضر الفستقي والفوشيا والبرتقالي، بعيدًا عن درجات الألوان الفاتحة. وتوضع بين الوسائد وسائد جاهزة من الفرو أو الريش.
• تختار الستائر بأحد ألوان قماش المفروشات، لا سيما البرتقالي على قماش الفوال الشفاف.

شاهدوا أيضاً:الألوان في ديكورات غرفة المعيشة

 

تابعوا أيضًا:

أفضل لون باركيه لغرف النوم

نصائح توزيع الإضاءة في الديكور الداخلي

الاكسسوارات في الديكور الداخلي

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X