أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

8 منتخبات نسائية تمثل السعودية في دورة رياضة المرأة السادسة لدول مجلس التعاون

المنتخب السعودي النسائي لكرة السلة
8 منتخبات مثلت المملكة

حققت المرأة السعودية نجاحًا باهرًا في المجال الرياضي، واستطاعت أن تحصد العديد من الميداليات في مختلف الرياضات، وأصدق شاهد على ذلك مشاركتها في العديد من البطولات، كان آخرها مشاركة بعثة المنتخب السعودي في دورة رياضة المرأة السادسة لدول مجلس التعاون الخليجي في دولة الكويت والتي افتتحت يوم الأحد الموافق 19 أكتوبر، وستستمر لمدة 10 أيام.

يذكر أنّ ثمانية منتخبات ستمثل السعودية في هذه البطولة، وهي: كرة القدم (صالات)، وكرة الطاولة، والمبارزة، والتايكوندو، وألعاب القوى، وألعاب القوى لذوي الإعاقة، والبولينج، وكرة السلة.

بدورها قالت رئيسة البعثة "الأميرة نوف بنت خالد" في تصريحات إعلامية:" أنا فخورة بترؤس بعثة المنتخبات السعودية النسائية، وعلى ثقة بإصرار لاعباتنا وعزيمتهنّ لإثبات أنهنّ على قدر الطموح والثقة بإذن الله".

كما عبرت "الأميرة نوف" عن سعادتها بما شاهدته من مستوى عالٍ ومشرف من لاعبات المنتخب السعودي للمبارزة والسلة في اليوم الأول من الدورة.


مضيفة:" إنّ شاء الله نحقق نتائج إيجابية مشرفة ترفع علم السعودية في كل محفل من المحافل الخليجية والعربية والعالمية، ونحن الحمد لله في وطن متطور ومعطاء ويواكب النهضة التي تتماشى مع رؤية المملكة 2030".

يشار إلى أنّ المنتخب السعودي للمبارزة للسيدات كان قد افتتح أولى المشاركات السعودية في الدورة يوم الأحد، وذلك من خلال كلٍّ من اللاعبة سارة السالمي، ولين الفوزان، وأسيل حلواني، واللاتي قدمن نتائج إيجابية.

أما في منافسات كرة السلة فقد دشن أخضر السيدات أولى مبارياته أمام الإمارات التي انتهت لصالح المنتخب الإماراتي، فيما تواصلت المنافسات في كرة السلة اليوم الاثنين بمواجهة المنتخب السعودي مع المنتخب القطري، والكويتي مع البحريني، والإماراتي مع العماني، وكذلك يشارك المنتخب السعودي للبولينج في المنافسات التي تقام على ملعب اتحاد البولينج.

تجدر الإشارة إلى أنّ الدورة تشهد أول مشاركة لدولة السعودية، فيما تتنافس الدول الست المشاركة في 11 لعبة فردية وجماعية، وهي: كرة اليد، الكرة الطائرة، كرة السلة، كرة الطاولة، رياضة التايكواندو، الرماية، البولينغ، المبارزة، ألعاب القوى (بالإضافة إلى ألعاب قوى لذوي الاحتياجات الخاصة)، وكرة قدم الصالات، التي تشارك فيها أربع دول فقط، وهي الكويت الدولة المستضيفة، والسعودية، والبحرين، والإمارات.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X