فن ومشاهير /مشاهير العالم

أميتاب باتشان ضيف معرض الشارقة للكتاب 30 أكتوبر

أميتاب باتشان ضيف معرض الشارقة
أميتاب باتشان

يستضيف معرض الشارقة الدولي للكتاب بالإمارات الممثل الهندي أميتاب باتشان Amitabh Bachchan للمشاركة في جلسة تفاعلية تقام يوم 30 أكتوبر الجاري .
ويشهد المعرض الذي يقام للعام 38 إطلاق الأول لكتاب " بصوت عال : أميتاب باتشان " للدكتور رسول بوكوتي الحائز على جائزة الأوسكار، ويوقع النجم أميتاب أول نسخة من كتاب يسرد سيرته الذاتية امام جمهور المعرض.

أميتاب باتشان ضيف معرض الشارقة
أميتاب باتشان ضيف معرض الشارقة

ويستضيف الحدث - الذي يقام خلال الفترة من 30 أكتوبر إلى 9 نوفمبر المقبل- معرضا للصور الفوتوغرافية يحتفي برحلة الممثل على مدار نصف قرن ويعرض أعمال المؤرخ السينمائي الهندي الأبرز إس. إم. إم. أوساجا .
ويستقبل المعرض نخبة من رموز الإبداع الثقافي والفني العربية والعالمية تزامنا مع احتفالات الشارقة بنيلها لقب العاصمة العالمية للكتاب 2019 اللقب الثقافي الذي منحته لها منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو" تقديرا لجهودها لنشر وتعزيز القراءة.

أميتاب باتشان
أميتاب باتشان

وقال أحمد بن ركاض العامري رئيس هيئة الشارقة للكتاب إن "استضافة نجم بوليوود الأبرز أميتاب باتشان أحد الأسماء اللامعة بالسينما الهندية والعالمية تعكس العلاقة المتينة بين السينما والكتاب وبين الإنتاج الفكري بشكل عام وتجلياته الفنية والإبداعية التي تجسدها السينما العالمية".
وباتشان هو ابن الشاعر الهندي هاريفانش راي باتشان وشارك في أكثر من 230 فيلما هنديا وعالميا.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X