صحة ورشاقة /رشاقة ورجيم

وصفة من عارضة فكتوريا سيكريت لمعدة مسطحة

Candice Swanepoel
Candice Swanepoel
Candice Swanepoel
الموز والتوت
سموذي الموز والتوت
Candice Swanepoel

تشتهر عارضات Victoria’s Secret بمواصفات تجعلهن العارضات الأكثر رشاقةً حول العالم، والأكثر متابعة، خصوصًا مع اقتراب العرض السنويّ الضخم للعلامة والذي يترقّبه عشاق الموضة والملابس الداخليّة بشكلٍ خاصّ.

Candice Swanepoel
Candice Swanepoel

من أسماء عارضات Victoria’s Secret الحسناء Candice Swanepoel التي تشتهر بمعدتها المسطّحة وقوامها الخاطف للأنظار، فما هو سر هذه العارضة؟

السرّ هو الـ"سموذي" المفضّل لديها، لتحصل على بطن مسطّح.

الموز
الموز والتوت

المقادير:

ثمرة من الموز، مجمّدة

ملعقة صغيرة من مسحوق البروتين المتوافر في الصيدليات

كوب من حبات التوت

ملعقة كبيرة من بذور الشيا

كوب ونصف الكوب من ماء جوز الهند

ملعتقان كبيرتان من زبدة اللوز

ملعقة صغيرة من مكمل سبيرولينا

توضع المكونات في الخلّاط، حتى الحصول على مشروب سميك القوام. يشرب هذا المشروب على الفور، للتمّتع بفوائده المذهلة، وأيضًا ببطن مسطح ومشدود.

طرق للحصول على بطن مسطح

كوكتيل الموز والتوت
كوكتيل الموز والتوت

1. الوقوف السليم

الوقوف الخاطئ مشكلة شائعة تؤثر بشكل مباشر في شكل الجسم، وبالتالي في حجم البطن. وللوقوف الخاطئ تاثيرات طويلة الأمد لا تتلخص بالسير المنحني بل بالضغوط على الظهر والركبتين.
الوقوف السليم هو ذلك الذي تكون فيه الأذنان، متعامدتين مع الكتفين، والكتفان متعامدين مع الحوض. النتيجة عن الوقوف السليم هي المظهر المنتصب والبطن المسطح. علمًا بأن مستويات الطاقة تتحسن عندما يكبر حجم الرئتين في وضعية الوقوف المنتصب.

2. تمارين الجسم

بكل ما يتعلق بتمارين اللياقة التي تهدف لتسوية البطن ليست كافية، هنالك اعتقاد خاطئ لدى الكثيرين بأن الطريقة الأفضل لتقوية عضلات البطن هي إجراء تمارين الانثناء للبطن فقط أو تمارين إضافية تحرك منطقة البطن – ولكن الأمر ليس كذلك.
تشمل منطقة البطن الأعضاء الداخلية، إضافة إلى العضلات والدهون، لذا يتوجب تطوير أنحاء الجسم بهدف التاثير في قوة وشكل هذه المنطقة الحساسة والأساسية.

3 . تمارين ثلاثية الأبعاد

لتنشيط عضلات البطن، من المُستحسن التركيز على تمارين قوة، التي تقوم بدورها بتشغيل أسفل البطن والبطن العلوي والجانبين من عضلات البطن. يمكن تشغيل الجزء العلوي من البطن عن طريق الاستلقاء على الظهر، ورفع الجذع نحو القدمين.
لتفعيل عضلات البطن السفلى، يمكن الاستلقاء على الظهر، ورفع القدمين، ما يؤدي للانحناء في المنطقة السفلى من البطن. تتم تمارين تقوية عضلات البطن من خلال انحناءات البطن بشكل قطري، أو بوساطة أجهزة معدة لذلك والتي تؤدي لانحناء الجذع بحيث تبقى مناطق الرجلين والمؤخرة مثبتة بالكرسي.

4. التغذية السليمة

ببساطة، من اجل الحصول على بطن مسطحة علينا تناول الاكل بشكل اقل والتحرك اكثر. وفي هذا الإطار، ينصح بتناول نظام غذائي يتضمن كميات قليلة من السعرات الحرارية والدهون. من القواعد المناسبة للبطن المسطح، هو نظام التغذية المدروس، والمعد من اختصاصي التغذية.

5. الاهتمام بالجهاز الهضمي

واحد من الأسباب الأكثر شيوعًا لتكون الكرش، هو في الواقع المشكلات المختلفة في الجهاز الهضمي. ولذا، من المستحسن الانتباه إلى أنواع الطعام التي تتسبب لك بالانزعاج أو الانتفاخ.

شاهدوا أيضاً:أخطاء شائعة في الحمية ...تجنّبيها

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X