أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

ميسي يتسلم جائزة الحذاء الذهبي للمرة السادسة

قائد فريق برشلونة الإسباني وعائلته
ميسي مع جائزته وأطفاله
ميسي يتسلم جائزة الحذاء الذهبي
مقتطفات من الحفل
ليونيل ميسي
ميسي وجوائزه

بدأ ليونيل ميسي بلعب كرة القدم في سن مبكرة، وسرعان ما تم اكتشاف قدراته على يد برشلونة، ويحظى هذا اللاعب على شعبية واسعة في جميع أنحاء العالم.

وتم يوم أمس الأربعاء، تسلّم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد فريق برشلونة الإسباني، جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هداف في البطولات الأوروبية لكرة القدم، وذلك للمرة الثالثة توالياً، والسادسة في مسيرته الاحترافية.

وأنهى ميسي موسم 2018-2019 بـ 36 هدفاً لصالح الفريق الكتالوني في الدوري الإسباني، متقدماً بثلاثة أهداف على نجم باريس سان جرمان الفرنسي، كيليان مبابي. وذلك بحسب وكالة «فرانس برس».

وتسلم الأرجنتيني (32 عاماً) الجائزة من ولديه تياغو وماتيو، خلال احتفال أقيم في برشلونة، متوجها بالشكر خصوصا إلى «عائلتي وزملائي الموجودين هنا»، والذين تقدمهم الأوروغوياني لويس سواريز وجوردي ألبا.

وأضاف ميسي الذي اختير في سبتمبر الماضي، أفضل لاعب في العالم في حفل الجوائز السنوية للاتحاد الدولي (فيفا): أقول دائماً إنه لولا زملائي، لولا فريقي، ما كنت لأحصل على أي جائزة.

واعتبر اللاعب الدولي الأرجنتيني أن الحذاء الذهبي «مرتبط بالجميع، هو تقدير لكل من في غرفة الملابس».

ويحمل ميسي الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بالحذاء الذهبي، متفوقاً على غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي نالها أربع مرات آخرها في موسم 2014-2015، عندما كان لا يزال في صفوف فريق ريال مدريد الإسباني، قبل انتقاله في صيف العام 2018 إلى يوفنتوس الإيطالي.

ميسي إلى الآن حقق 34 لقباً مع برشلونة، بواقع 10 نسخ من بطولة الدوري الإسباني، 4 نسخ من دوري أبطال أوروبا، 3 نسخ من كأس العالم للأندية، 6 نسخ من بطولة كأس ملك إسبانيا، 8 نسخ من بطولة السوبر الإسباني، 3 نسخ من كأس السوبر الأوروبي.

وعلى الصعيد الفردي، فاز ميسي بالكرة الذهبية 6 مرات وحصل على الحذاء الذهبي 6 مرات، بالإضافة إلى جائزة هداف الليغا 6 مرات. ويذكر أن صاحب الـ32 عاماً، لعب مع برشلونة، 692 مباراة وأحرز 604 أهداف.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X