فن ومشاهير /أخبار المشاهير

الفنان المغربي عبد الحفيظ الدوزي يطرح أغنيته اليوم بعدما أجل إصدارها تضامناً مع لبنان

المغرب- حسناء عتيب
التدوينة والصورة التي شاركها عبد الحفيظ الدوزي تضامناً مع لبنان
من كواليس العمل
عبد الحفيظ الدوزي

أعلن الفنان المغربي عبد الحفيظ الدوزي عن تأجيل طرحه لأغنية الراي الجديدة، التي صورها على طريقة الفيديو كليب إلى مساء اليوم، بعدما كان من المرتقب نزولها أول أمس الثلاثاء على قناته الرسمية على موقع "يوتيوب".
وقال الدوزي في تدوينة على حسابه على موقع الصور والفيديوهات "انستقرام" تضامناً مع الشعب اللبناني بعد الحرائق التي شهدتها البلاد خلال الأيام الماضية: "تضامنً مع الشعب اللبناني الذي ابتلعت على مدار يومين حرائق كبيرة مساحات ضخمة من أراضيه، وأراضي بالمناطق الحدودية السورية، قررنا عدم إصدار كليب الأغنية الجديدة لأجل غير مسمى..حمى الله بلاد الأرز من كل شر وهون على قلوب شعبها حرارة المأساة"..
وكان الفنان المغربي قد احتكر قائمة الفيديوهات الأكثر مشاهدة بالمغرب والجزائر، على موقع "يوتيوب"، بعد نشره لفيديو ترويجي لأغنية ستكون من الراي الرومانسي، حيث حقق أكثر من 750 ألف مشاهدة خلال أربعة أيام، وهو اللون الغنائي الذي اشتهر به في بداياته الفنية.


حفل التسامح


ومن المنتظر أن يشارك الفنان عبد الحفيظ الدوزي يوم السبت 19 أكتوبر الجاري، برفقة مجموعة من المشاهير من بينهم مجموعة "فناير" المغربية، وسوبرانو، وبلاك أم، وفيتا وسليمان، ودادجو، ونيوجيبسيز، وكيمس، وباتريك فيوري، ويانيك نوا في حفل التسامح المقام بمدينة أكادير.
وفي سياق متصل، أصبح حفل "التسامح "، الذي نظمت أولى دوراته سنة 2005، تظاهرة متميزة تدعو للتسامح، والانفتاح على الآخر ، والعيش سوياً في سلام ليترسخ بذلك حدثاً موسيقياً ينظم بشكل مشترك ما بين المغرب وفرنسا.
ويشكل هذا الحفل مناسبة للفنانين المغاربة والفرنسيين للاحتفال بقيم التسامح والسلام والاحترام المتبادل، والحوار بين الثقافات، وهي كلها قيم إنسانية سامية يشتهر المغرب بالدفاع عنها والترويج لها، على حد تعبير المنظمين، وذلك باعتباره أرضاً للانفتاح والتمازج بين الثقافات، إذ شكلت هذه القيم على مر العصور سمة مميزة للهوية المغربية .
ويشهد الحفل في كل دورة من دوراته حضور أكثر من 150 ألف متفرج، يتوافدون على شاطئ أكادير، من مختلف أحياء مدينة الانبعاث والمدن المجاورة لها، وكذلك من مختلف جهات المملكة.
ويشهد أيضاً هذا الحفل، إقبالاً كبيرا من قبل العديد من السياح الأجانب من مختلف الجنسيات، والذين يتقاسمون جميعا هدفا واحدا وهو التغني والاحتفال بفضيلة التسامح، التي تعتبر واحدة من القيم الإنسانية الفضلى على الصعيد الكوني.

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X