لايف ستايل /تكنولوجيا

معلومات عن لعبة Minecraft Earth من مايكروسوفت

معلومات عن لعبة Minecraft Earth من مايكروسوفت
لا تزال Minecraft Earth تعتمد على محرك Bedrock المستخدم في Minecraft
لعبة Minecraft Earth تتيح استكشاف عالم افتراضي مبنيّ على بيانات خرائط الشارع
Minecraft Earth لعبة مجانية

كشف فريق Minecraft في مايكروسوفت، عن لعبة Minecraft Earth، التي ستجلب عالم الواقع المعزز إلى الهواتف العاملة بنظام iOS وأندرويد.
 

لعبة Minecraft Earth تتوافق مع محيطك


متطلبات لعبة Minecraft Earth

غالبًا ما يطلق على Pokémon Go لعبة الواقع المعزز AR، ولكن مزج الواقع الافتراضي والحقيقي معًا يكون اختياريًّا؛ يمكن أن يرى اللاعب "بوكيمون" يظهر عبر الكاميرا، ولكن لديه أيضًا خيار إيقاف ذلك تمامًا، فالواقع المعزز ليس شرطًا. بيد أنَّ Minecraft Earth تتطلَّب استخدام الواقع المعزز؛ لأنَّها تتيح للاعب استكشاف عالم افتراضي مبنيّ على بيانات خرائط الشارع الخاصَّة بعالمنا الحقيقي. فالرسومات لم تتغير من Minecraft، كما تتيح اللعبة استكشاف الواقع حول المستخدم؛ وذلك لجمع الموارد ومواجهة التحديات، مع إمكان التعاون مع الأصدقاء في تأليف فريق، بغية مواجهة الشخصيات العدائية mobs ومحاربتها للنجاة.
المغامرات هي ألعاب مُصغَّرة مرتبطة بموقع معين في العالم الحقيقي؛ قد يسير اللاعب في حديقة، ويرى عبر هاتفه بعض كتل Minecraft على الأرض!
وقد يكتشف كهفًا يتضمَّن هياكل عظميَّة أو أشياء موجودة بجواره وحوله، وهذا ما يجعل اللعبة مميزةً ومندمجةً مع الواقع.
ميزة جديدة من إنستجرام لتقييد المزعجين!


اللعب في المنزل أيضًا


تتيح Minecraft Earth اللعب في غرفة المعيشة الخاصَّة بك أيضًا، هذا هو المكان الذي يمكن فيه استخدام الكتل التي جمعتها أثناء تنقلك أو المشي عبر أقرب حديقة لبناء منزل أو قلعة أو زنزانة.
تمكنك اللعبة أيضًا من دعوة الأصدقاء إلى زيارة لوحة التصميم الخاصة بك.

ستكون Minecraft Earth لعبة مجَّانية؛ من المؤكد أن المعاملات المدفوعة هي جزءٌ من التجربة، ولكنَّ التفاصيل عمَّا سيتم بيعه، والمبلغ الذي ستكلفه تبقى مجهولة حاليًا.
بالطبع، يعد المطورون أن اللعبة لن تكون قائمة على "الدفع مقابل الفوز"، ومع ذلك نظرًا لأن اللعبة شبه تعاونيَّة تمامًا، فمن غير الواضح ما الذي يعنيه عدم وجود "الدفع للفوز" في الممارسة العمليَّة؟


تعتمد Minecraft Earth على محرك Bedrock

على الرغم من اختلافات اللعبة الجديدة مع Minecraft، فإنَّ Minecraft Earth لا تزال تعتمد على محرِّك Bedrock نفسه المستخدم في Minecraft. هذه نقطة هامَّة، فقد حرص المطوِّرون على صيانة وتحديث المحرك؛ ليتناسب أكثر مع هذه اللعبة التي تدمج الواقع المعزز في طياتها.

Apple Arcade من أبل: اللعب الممتع بعيدًا عن الإعلانات


هل ستتوفر لعبة Minecraft Earth لنظارات HoloLens؟


كان فريق Minecraft أعلن عن إصدار HoloLens للعبة، لكن ليست هناك خطة لجعل Minecraft Earth متاحة على Microsoft HoloLens أو HoloLens 2.

المواصفات الفنيَّة الموصى بها من اللعبة لم يتم الإعلان عنها بشكل رسمي، لكن تمَّت تجربة اللعبة على مجموعة مختارة من أجهزة آبل (iPhone XS)، ولوحظ أنها تتسبَّب بارتفاع في درجة حرارة الجهاز بعد استخدامها، وهي إشارة إلى أن اللعبة تحتاج إلى جهاز قوي بمواصفات جيدة.

ألعاب الواقع المعزز تعمل عادةً على الأجهزة الجديدة نسبيًا، كما أنها تستنزف عمر البطارية بسرعة؛ ليس هناك سبب للاعتقاد بأن Minecraft Earth ستكون مختلفة.


كيف تحصل على النسخة التجريبية من اللعبة؟


أُطلقت النسخة التجريبية المغلقة الصيف الماضي على كل من الأجهزة العاملة بنظام iOS أو أندرويد، ولكن ستكون المشاركة محدودة في دول معيّنة لم تحددها الشركة. وعلى الرغم من أنَّ المطوّرين يتوقعون أن يتمكنوا من دعوة "مئات الآلاف" من اللاعبين مع مرور الوقت، فإن ذلك سيكون فرصة جيدة للحصول عليها. يمكن للمهتمِّين التسجيل على موقع Minecraft Earth الإلكتروني، إذا كانت أعمارهم تبلغ 18 سنة، فأكثر.
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X