لايف ستايل /تكنولوجيا

Apple Arcade من أبل: اللعب الممتع بعيدًا عن الإعلانات

Apple Arcade من أبل: اللعب الممتع بعيدًا عن الإعلانات
Apple Arcade تُستخدم على أجهزة أيباد، وأيفون، وماك، وApple TV
Apple Arcade تتوافر على نظام التشغيل iOS 13، وiPadOS ، وtvOS 13
خدمة Apple Arcade تقدم خطة مشاركة عائلية حتَّى يتمكَّن أفراد الأسرة من لعب اللعبة بتكلفة اشتراك واحدة
Apple Arcade هي أول خدمة اشتراك في العالم تمنح للفنانين والمطورين منصة جديدة تمامًا؛ لمشاركة رؤاهم الرقمية وروائع الألعاب

أعلنت شركة "أبل" عن إطلاق Apple Arcade، المنصَّة الجديدة في عالم الألعاب عبر الإنترنت والهواتف المحمولة، وذلك في سبتمبر (أيلول) الماضي. تتميَّز المنصة بضمِّ ألعاب جديدة ومبتكرة لن تجدها في منصات أخرى، كما أنها تمنح المستخدم شهرًا من الاشتراك فيها بالمجَّان، مع خصائص أخرى مذهلة.
 

ألعاب المنصة تدعم تقنية الواقع الافتراضي AR التي تسمح بتعدد اللاعبين


منصة Apple Arcade

تعد Apple Arcade أول خدمة اشتراك في العالم تمنح للفنانين والمطورين منصَّة جديدة تمامًا؛ لمشاركة رؤاهم الرقمية وروائع الألعاب. وتدعم ألعاب المنصة بدورها، تقنيَّة الواقع الافتراضي AR التي تسمح بتعدد اللاعبين. كما تتيح الخدمة الوصول إلى أكثر من مئة لعبة جديدة وحصريَّة عبر اشتراك واحد، علمًا بأنه لا يمكنك العثور على أي من الألعاب الموجودة على أي منصة متنقلة أخرى.
وأكدت شركة "أبل" أنَّه سيتم تضمين جميع ميزات اللعبة ومحتواها والتحديثات المستقبلية تلقائيًا مع الاشتراك، موضحة أن ألعاب Apple Arcade لن تجمع أي بيانات أو معلومات خاصة بك أثناء تجربة الألعاب من دون موافقتك. وستوصي Apple Arcade المشترك فيها بألعاب مختلفة.


الأجهزة المتوافقة مع الخدمة


تُستخدم Apple Arcade على أجهزة أيباد، وأيفون، وماك، وApple TV، كما يمكن الوصول إليها من متجر "أب ستور" أيضًا.
يُشار إلى أنه يمكن تشغيل Apple TV في وضع عدم الاتصال بالإنترنت.

 

مميزات Apple Arcade

تتميز المنصة بأنها خالية من الإعلانات، وهي ستمنح المستخدمين إمكان الوصول إلى أكثر من 100 لعبة، وكلها ستكون حصرية من Apple Arcade، برعاية خبراء، مع تحديث هذه الألعاب بصورة شهريَّة.
ومن المُنتظر أن تعمل الشركة، بالتعاون مع شركات تطوير الألعاب، لإضافة المزيد من العناوين، وتوفيرها للمستخدمين.
يذكر أن كل تلك الألعاب لن تعتمد على اتصال المشترك بالإنترنت، بل ستدعم اللعب في وضع عدم الاتصال.
وتقدم خدمة Apple Arcade خطة مشاركة عائلية حتى يتمكن جميع أفراد الأسرة من لعب اللعبة بتكلفة اشتراك واحدة.
ويمكنك استئناف اللعب على أي جهاز أبل آخر، كما يمكنك الوصول إلى Apple Arcade، واستخدامها سواء عبر أيفون أو أيباد أو حتى الماك وApple TV.


الخصوصية


أكدت "أبل" أن منصَّتها ليست لجمع البيانات والمعلومات عن المستخدمين، فهي لا تستخدم التتبع، وليست مهتمة بالمتاجرة ببياناتهم.
لكن الخبراء يرون أن الشركة قد تحصل على بعض المعلومات المحدودة، ومنها الألعاب الأكثر شيوعًا، ومدة تواجد المستخدمين، وعددهم، إضافة إلى بيانات أخرى ستساعدها في تحسين خدمتها، وإضافة الألعاب المرغوبة للرفع من أعداد المشتركين، والحفاظ على المستخدمين.


إطلاق الخدمة


أطلقت "أبل"، خدمتها للألعاب في نسخة تجريبيَّة Apple Arcade في 19 سبتمبر (أيلول)، على نظام التشغيل iOS 13، وفي 30 سبتمبر أصبحت متوافرة مع نظام التشغيل iPadOS، وtvOS 13، وفي أكتوبر (تشرين الأوَّل) مع macOS Catalina. وأكدت "أبل" دعم الخدمة في 150 منطقة ودولة، علمًا بأنَّ السعودية، والإمارات، ودول عربية وخليجية أخرى ضمن هذه القائمة.
 


أسعار الاشتراك

أسعار الاشتراك: 19.99 ريالًا سعوديًّا في الشهر، بعد انتهاء الفترة التجريبية بالمجَّان لشهر. ولعلّ أحد الأمور الأكثر إثارةً للاهتمام عن Apple Arcade، هو أن ميزة "مشاركة العائلة" يتم تضمينها افتراضيًّا، حيث إن هناك نقطة سعر واحدة تتضمن إمكانية الوصول لجميع أفراد العائلة.

شاهدوا أيضاً:هواتف ٢٠١٩.. شاشة كاملة وكاميرا خفية

 

يمكن قراءة الموضوع على موقع سيدي

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X