أسرة ومجتمع /فعاليات ومناسبات

ختام فعاليات سفراء الأزهر في الإسكندرية

خلال لقائه مع المحاضرين
المشاركون في سفراء الأزهر
أثناء فاعليات المنتدى
اختتمت فعاليات المعسكر التدريبي لمسؤولي مشروع «سفراء الأزهر»، الذي أقيم في المدينة الشبابية في «أبو قير» بالإسكندرية وفي مكتبة الإسكندرية، تحت رعاية الشيخ صالح عباس وكيل الأزهر الشريف، والمنظمة العالمية لخريجي الأزهر، وبالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة «الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب.
تناول المعسكر كيفية الإعداد التكنولوجي والمهاري والفكري للمسؤولين، بهدف تنمية مهارات المتدربين بالإعداد التكنولوجي والمهاري والفكري اللازم، وإعداد كوادر مؤهلة قادرة على عقد دورات تدريبية بكلياتهم المختلفة لأعضاء هيئة التدريس والموظفين والطلبة، وشارك بالمعسكر 25 من منسقي المشروع من عدد 15 كلية.
كما شارك أعضاء المعسكر في الاحتفال بمرور 120 عاماً على ميلاد « ألكسندر صاروخان» أحد رموز الكاريكاتير بمصر، وقاموا بعمل جولة داخل أروقة مكتبة الإسكندرية.
وانتهت فعاليات المعسكر بورشة عمل للوقوف على مدى استفادة المشاركين من المهارات التي قاموا بالتدرب عليها، وطالبتهم الدكتورة أنوار عثمان المشرف العام على مشروع «سفراء الأزهر»، بتنفيذ خطة العمل القادمة وتكليفهم بإنشاء فرق عمل بكلياتهم والالتزام بوسائل التكنولوجيا الحديثة في عملهم.
جدير بالذكر أن مشروع «سفراء الأزهر» ترعاه منظمة خريجي الأزهر، ويهدف إلى تأهيل وتطوير شباب الأزهر من الطلبة، والخريجين، وأعضاء هيئة التدريس، محليًا ودوليًا بأهم المهارات (تكنولوجيا – اتصال – إدارة – إعلام – ثقافة)، وتسليحهم بأحدث أدوات التدريب المعاصرة، لتعزيز دور المسئولية المجتمعية للأزهر في التواصل مع الفئات المختلفة لمواجهة الأفكار المتطرفة وترسيخ ثقافة الحوار بالمشاركة مع المؤسسات الحكومية، ومنظمات المجتمع المدني، القطاع الخاص محليًا ودوليًا.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X