صحة ورشاقة /الصحة العامة

يوم الرؤية العالمي: 7 نصائح مهمّة لحماية العينين من الشاشات المضيئة

يوم الرؤية العالمي: 7 نصائح مهمّة لحماية العينين من الشاشات المضيئة
طبّقي النصائح لحماية عينيك وبصرك

يقضي معظم الأشخاص في العصر الحالي ساعات طويلة أمام الشاشات الالكترونية المضيئة، مثل الأجهزة اللوحية والهواتف الجوالة والكمبيوترات... ويعاني من 30 إلى 40 في المائة من الأشخاص الذين يعملون على الشاشات من إرهاق بصري.
هل تعرفين أن العمل لساعات طويلة على الشاشة يؤدي إلى صداع في الرأس ووخز في العينين وإحمرارهما والشعور بجفاف فيهما وإضطرابات في الرؤية وغيرها من الأعراض؟

في يوم الرؤية العالمي تعرّفي في الموضوع الآتي على طرق حماية العينين من الشاشات:
 


1. تجنّبي الانعكاسات على الشاشة


هل مكان الكمبيوتر أمام النافذة؟ فكرة سيئة. إذ مع أقل نسبة من أشعة الشمس سوف تجدين صعوبة في تمييز ما يُعرض على الشاشة. والنتيجة؟ سوف تُصاب عيناك بالإرهاق.
نصيحتنا: من أجل تفادي الانعكاسات على الشاشة وجهي كمبيوترك بشكل عمودي على النافذة.



2. خذي استراحة قصيرة

استراحة مدتها 10 دقائق مفيدة لعينيك
استراحة مدتها 10 دقائق مفيدة لعينيك

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


خلال النهار سوف تحتاج عيناك إلى فترة من الراحة، توقفي عندما تشعرين أنّ عينيك قد أصابهما الإرهاق. امشي قليلاً واستنشقي الهواء واستفيدي من الشمس. إن فترة استراحة مدتها 10 دقائق كل ساعتين من العمل على الشاشة سوف تفيد عينيك بشكل كبير، ومعنوياتك كذلك!




3. فكري بالعلاج التماثلي للعناية بعينيك


تمضين الكثير من الوقت أمام الشاشة وتصبح عيناك متعبتان أو متهيجتان؟ فكري بالعلاج التماثلي! علاج تماثلي بسيط سوف يساعدك على التخلص من الأعراض غير المرغوبة مثل جفاف العينين بلطف.
يتوفر علاج تماثلي من بويرون تحت إسم HOMEOPTIC وهو علاج خاص لتهيج العينين ويساعد على التخلص من أعراض جفاف العين وتهدئة الإحساس بالحرق والوخز.
كيف؟ عن طريق تحسين نوعية الغشاء الدمعي وإستعادة الكمية الطبيعية من الدموع.




4. اشربي الماء

تناولي الماء بوفرة لحماية عينيك
تناولي الماء بوفرة لحماية عينيك

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


لعلاج عينيك اشربي الماء! يساعد الماء على إعادة ترطيب الجسم وبالتالي قرنية العينين، اشربي ليتر من الماء في اليوم على الأقل. والحالة المثالية هي شرب بضع جرعات صغيرة من الماء كل 5 دقائق.



5. لا تجلسي قريباً جداً من الشاشة


عندما تجلسين إلى كمبيوترك يجب ألا تكون عيناك قريبة جداً من الشاشة. في ما يلي إختبار صغير يمكنك اجراؤه بهذا الصدد: عندما تواجين الشاشة مدي يديك فإذا استطاعت أطراف أصابعك لمس الشاشة، فهذا يعني أن الشاشة قريبة جداً من عينيك. لذا فكري بالرجوع قليلاً.
نصيحتنا: يفضل وضع الشاشة إلى الأسفل قليلاً حيث ستكون عينيك أقل تعرضاً إلى إعتداء الأشعة المنبعثة من الشاشة.



6. ارمشي بعينيك كثيراً


هل تعرفين أنك عندما تكونين في مواجهة الشاشة، فإنَّ العين ترمش أقل بمعدل مرتين على الأغلب؟ فلا عجب إذاً أنّ القرنية تتعرض إلى الجفاف...
نصيحتنا: لا تنسي أن ترمشي بعينيك بانتظام عندما تواجهين الشاشة. حركة رمش العينين هذه تسمح بالتخلص من الجزيئيات الصغيرة للغبار الموجودة في عينيك.



7. عدّلي إضاءة شاشتك


الضوء المنبعث من الشاشة يعتمد على البيئة المحيطة التي تجلسين فيها، فإذا كنت تجلسين في مكان مليء بالضوء زيدي كمية الضوء المنبعثة من شاشتك. وإذا كان الوضع على العكس من ذلك وتجلسين في غرفة معتمة، فيجب عليك تخفيض إضاءة الشاشة.

شاهدي أيضاً:نصائح للتخلص من الأفكار السلبية

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X