لايف ستايل /سياحة وسفر

«بلومبيرغ» تُرشح 6 مناطق سعودية للسياحة

رجال ألمع
مياه أملج أو "مالديف السعودية"
حافة العالم
بلومبيرغ تُرشح ست مناطق سعودية للسياحة

أمسى قطاع السياحة، أحد أهمّ أسس «رؤية 2030» للمملكة العربية السعودية. وبعد أنّ أعلنت السلطات الرسميَّة أخيرًًا عن فتح باب التقديم على التأشيرة السياحية، وفي إطار خطَّة تسعى لتمكين قطاع السياحي للمضي قدمًًا، ها هي وكالة "بلومبيرغ" الدوليَّة تُرشِّح للسائحين عبر منصَّتها، ستَّ مناطق سعودية، وتحثهم على زيارتها، والاستمتاع بما تحتوي عليه من ثقافة غنية تتحدَّى الصور النمطية. في الآتي، لمحة عن هذه المناطق:


1. منطقة العُلا

منطقة العلا


العلا، وجهة شهيرة في الشمال الغربي للمملكة، تمتاز بتكوينات صخريَّة مذهلة، ومزارع حمضيَّات خصبة، وآثار العديد من الممالك القديمة، والأكثر شهرةً بينها، هي مدائن صالح. كما تضمُّ مجموعة من المقابر التي يبلغ عمرها 2000 سنة.

 

2. «مياه أملج»

تُعرف «مياه أملج» بأنَّها «مالديف السعودية»؛ هذه الجزر البكر تنتشر في البحر الأحمر بالقرب من بلدتي أملج والوجه. وتسعى الحكومة لإنشاء مشروع سياحي فيها، يُعرف باسم «مشروع البحر الأحمر». مياه الجزر نقيَّة وفيروزية اللون، مع شعاب مرجانية ووفرة في الأسماك الطازجة. هناك، من الممكن استئجار أحد القوارب لاستكشاف تلك الجزر. وفي فصل الشتاء، يمكن رؤية الدلافين.

 

3. جبال عسير

منطقة جبليَّة تقع جنوب غربي المملكة، في موازاة للبحر الأحمر. هناك، يمكن للسائحين المتعة بالمساحات الخضر الشاسعة، وممارسة عدد من الأنشطة، من بينها المشي لمسافات طويلة والتجول في قرية رجال ألمع التاريخيَّة.

 

4. حافة العالم

تعدُّ هذه الهضبة الشاهقة التي تبعُد ساعتين عن العاصمة الرياض، مكانًًا مُفضَّلًا للرياضيين والمغامرين. وتقصدها العائلات في عطلة نهاية الأسبوع.

يلا نزور السعودية وأجمل وجهاتها السياحية

 

5. نيوم «أرض المستقبل»

يوصف مشروع «نيوم»، في شمال غربي السعودية، بأنّه المشروع الأكثر طموحًًا على مستوى العالم. هذه المنطقة مليئة بالعجائب الطبيعية، وتمّ بناؤها بصورة جديدة لجذب السائحين والمستثمرين.

أمسى قطاع السياحة، أحد أهمّ أسس «رؤية 2030» للمملكة العربية السعودية


6. واحة الأحساء

تعدُّ واحة الأحساء في  السعودية مكانًًا ممتازًًا لاستكشاف ثقافة المملكة، التي تختلف من منطقة إلى أخرى. هي أكبر واحة نخيل محاطة بالرمال في العالم، حيث تضمّ أكثر من 1.5 مليون نخلة منتجة للتمور، الأمر الذي أهّلها للمشاركة في المنافسات الدولية لعجائب الدنيا السبع. كما أُدرجت الواحة في لائحة التراث الإنساني العالمي. وعند زيارة المكان، يُمكن للسائح استكشاف بعض المواقع الأخرى، كجبل القارة الذي يُعتبر من معالم المنطقة الشرقية الأكثر جاذبيَّة.

 

تابعوا أيضًا:

أجمل الطرق الساحلية في السعودية

السياحة في سيول تحلو في الخريف

مناطق سياحية في امريكا

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X