لايف ستايل /ديكور

ستائر غرف نوم موديل 2020

ستائر غرف نوم موديل 2020
مهندسة الديكور ريهام فرَّان
نموذج من ستائر غرف نوم الأولاد
في غرف النوم الرئيسة، يمكن استخدام القماش الناعم الشفاف (الفوال) للستائر، على أن تأتي فوقها المشالح التي تنسدل على الأطراف
في حال استخدام ألوان فاتحة في غرفة نوم البنات، لا سيَّما الزهري مع الأبيض، يمكن اختيار قماش الفوال الشفاف للستائر، وبلون ثابت
تغيب القيود عند اختيار تصميم ستائر غرف النوم الرئيسة

ستائر غرف نوم موديل 2020 مناسبة لغرف المنزل الرئيسة، وغرف نوم الأولاد أو البنات، مع مراعاة حجوم هذه الغرف، ونوع القماش المستخدم. وفي هذا الإطار، تُطلع مهندسة الديكور ريهام فرّان قارئات "سيدتي. نت" على موضة ستائر غرف النوم.


غرف النوم الرئيسة

من الممكن أن تنسدل الستائر من صندوق (بوكس) أو أسفل الـ"جبس بورد"


تغيب القيود عند اختيار تصميم ستائر غرف النوم، الستائر التي قد تتصف بالفخامة، وتزدان بالإكسسوارات، على غرار ستائر الصالونات التي تنسدل من "بوكس" خشب أو معدن، أو تُرصَّع بالكريستال.
يُستخدم القماش الناعم الشفَّاف (الفوال) في الستائر، على أن تأتي فوق القماش الناعم المشالح التي تنسدل على الأطراف، وتُربط على الجوانب بحبل، أو بإكسسوار معدّ من النحاس. إشارة إلى أنَّه يجب اختيار القماش سميكًا أي مشغولًا من المخمل أو الـ"ساتان" السادة أو ذلك المعرَّق. وفي هذا الإطار، يحلو أن يُختار الجزء الأكبر من القماش معرَّقًا، والجزء الأصغر معدًّا من المخمل أو الـ"ساتان" السادة. ويمكن تقسيم الستارة إلى قسمين: قسم يمتدّ إلى اليمين، وآخر إلى اليسار، فتأتي معرَّقة في أحد الأقسام، وسادة في القسم الآخر.
يمكن أن تنسدل الستار من صندوق (بوكس) او تتدلَّى أسفل الجبس بورد.


غرفة نوم البنات


 في حال استخدام ألوان فاتحة في الغرفة، لا سيَّما الزهري والأبيض، يجذب اختيار قماش الستائر الشفَّاف (فوال) بلون ثابت (الأبيض أو البيج أو الرمادي)، أو معرَّقًا. تعلَّق الستائر بواسطة قضيب حديد، أو تدخل أسفل تصميم الـ"جبس بورد" في السقف، أو يُصمّم صندوق (بوكس)، ويُنجَّد هذا الأخير بقماش باللون الفوشيا الداكن، ويرصَّع بحبَّات الكريستال.


غرف نوم الأولاد

الستائر الشفَّافة تضفي جاذبيَّة على غرفة نوم الأولاد

 

يُوظَّف نوعان من القماش في الستائر. مثلًا، على الأطراف، يستعمل القماش السميك ذو اللون الأزرق الداكن أو الأخضر أو البرتقالي، إضافة إلى القماش الشفَّاف، الذي يظهر المناظر الخارجية، ويضفي جماليَّة في المساحة.


غرف نوم البالغين


يُستخدم قماش الـ"باتو" المعرَّق، أو الملوَّن بألوان ثابتة، في غرف نوم البالغين.

تابعوا أيضًا:

الفلين في الديكور المنزلي

ورق حائط لغرف الاطفال 3d

ألوان دهانات غرف نوم بنات

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X