فن ومشاهير /أخبار المشاهير

أبو يغني للشباب..وهذا ما طلبته ملكة السويد قبل زيارتها لبنان

بشارة غاوي نائب المدير التنفيذي بالوكالة لـ "مينتور العربية"
ثريا اسماعيل محاطة بفريق عملها
ميشال فاضل وليليان ناعسي وقيس الشيخ نجيب
مازن حايك وثريا اسماعيل
المخرجة ميرنا خياط وندى حمزة
ثريا أسماعيل تتوسط سعادة سفير السويد يورغن لندستروم واوسا يلت مستشارة السفارة السويدية
الفنان المصري أبو
ثريا أسماعيل المديرة التنفيذية لمينتور العربية
السيد وليد الخشتي والفنّان قيس الشيخ نجيب وثريا أسماعيل وامري كوغان
الحضور في المؤتمر
وزير السياحة أواديس كيدانيان والوزير ريشار قيومجيان وسعادة سفير السويد يورغن ليندستروم ووليد الخشتي وامري كوغان
المغنّي أبو ووليد الخشتي وثريا أسماعيل والوزير ريشار قيومجيان ومازن حايك

"إنتَ الأقوى" هي الأغنية اللبنانية التي ستبصر النور لـ أبو، صاحب "3 دقات" من كلمات نزار فرنسيس وتوزيع ميشال فاضل. هذا ما تمّ كشفه خلال المؤتمر الصحافي الذي عُقد في بيروت للكشف عن فعاليات برنامج الزيارة الأولى لرئيسة مؤسسة مينتور العالمية إلى لبنان الملكة سيلفيا ملكة السويد، وذلك ضمن إطار حملة # قوة_ الوقاية لتمكين الأطفال والشباب العرب.
وتحت هذا الشعار، وفي إطار تمكين الشباب ووقاية الأطفال وجيل الغد من السلوكيات الخطرة في عالمنا العربي، أعلنت "MBC الأمل" ذراع المسؤولية الاجتماعية والمؤسساتية في "مجموعة MBC" عن شراكتها الاستراتيجية مع مؤسسة Mentor Arabia – مينتور العربية، المنبثقة عن "مؤسسة مينتور" الدولية غير الربحية، التي ترأسها ملكة السويد سيلفيا، وتتخذ من العاصمة السويدية ستوكهولم مقرًّا لها.


مازن حايك: نريد من الشباب التفكير بطريقة إيجابية


المتحدث الرسمي باسم "مجموعة MBC" مازن حايك قال "تأتي شراكتنا مع "مينتور العربية" اليوم إيمانًا من كلينا بضرورة تحفيز الشباب الذي يشكّل أكثر من 60% من الشريحة العمرية للمواطنين العرب، وبالتالي الإسهام في توجيهه بطريقة أفضل، وتوفير المتطلّبات الفعلية التي تحتاجها عملية التطوير المُجتمعي والتنمية المستدامة، سواءٌ من الناحية التكنولوجية والمعلوماتية، أو من الناحية المؤسساتية والاجتماعية." وأضاف حـايك: " شراكتنا اليوم لا تهدف فقط إلى النأي بأطفالنا وشبابنا عن سلوكيات خطرة وآفات قاتلةٍ للجيل والمجتمع كالمخدرات، وظواهر التسلّح، والإرهاب، والراديكالية الدينية والفكرية والتعصب، والبطالة وغيرها.. بل كذلك تسعى إلى مساعدتهم على أخذ زمام المبادرة والابتكار والتفكير بطريقة إيجابية والإسهام في بناء اقتصاديات المعرفة، وذلك بهدف بلوغ أقصى طاقاتهم وإمكاناتهم وبالتالي تحقيق مستقبل أفضل لمنطقتنا بأسرها."

ثريا اسماعيل ومازن حايك
ثريا اسماعيل ومازن حايك


حايك تحدث أيضًا عن تعاون الطرفين على تقديم "جائزة الشباب للتنمية" وهدفها دعم عمل شباب وشابات عرب مؤثرين اجتماعيًّا من خلال طرق مبتكرة لخدمة المجتمع على نحو مستدام. وسيتم الإعلان عن تلك الجائزة لاحقًا خلال حفلٍ ضخم من المزمع إقامته في العاصمة اللبنانية بيروت، بحضور الملكة سيلفيا ملكة السويد، وبوجود كوكبة من الشخصيات العامة والدبلوماسية والإعلامية والأكاديمية والاجتماعية.
وفي مبادرة ثالثة، ينبثق عن الشراكة الاستراتيجية "منصة إرشاد الشباب" التي سيتم إطلاقها بالتعاون ما بين "MBC الأمل" و"مينتور العربية" من جهة، و"الجامعة الأمريكية في بيروت" من جهة أخرى، وذلك بهدف خلق مساحة نقاش ومنصة للشباب للتعبير عن آرائهم حول التحديات التي تواجههم، واستطلاع الفرص والعوامل التمكينية في محيطهم.
وعن زيارة ملكة السويد إلى لبنان قال: "لاشك أنّ الزوار الأجانب يحملون معهم بعدًا إيجابيًّا، وعلينا أن نبقي دائمًا شمعة الأمل مضاءة مهما واجهنا من صعوبات".


ثريا إسماعيل: نحن سعداء بشراكتنا مع " MBCالأمل" الداعمة لأهدافنا


المديرة التنفيذية لمؤسسة مينتور العربية ثريا إسماعيل قالت: "زيارة الملكة تأتي لتدعم عمل المؤسسة التي ترأسها على الصعيد العالمي وأهمية هذا الحدث هي شهادة كبيرة أنّ لبنان لازال مركزًا للحضارة والتنمية وكل المواضيع المتعلقة بالانسان".
ولم تنفِ ثريا الصعوبات التي واجهتهم لتأمين زيارة الملكة سيلفيا إلى لبنان، وقالت "استطعنا أن ننجح في ترتيب هذه الزيارة و"كل شي بوقتو حلو".

ثريا إسماعيل
ثريا إسماعيل


وعما سيتبع هذه الزيارة قالت ثريا: "هناك أنشطة عدة للملكة، وسيتبعها تنفيذ برامج عديدة أيضًا، كما سيكون هناك برامج تستهدف الشباب في لبنان والعالم العربي".
وتابعت "تقوم رؤيتنا، على تمكين الأطفال والشباب العرب من عيش حياة صحية واتخاذ قرارات سليمة، أمّا جوهر كلّ ما نقوم به هو إحداث تغيير في حياة الشباب حيث تمكنّا من إحراز تقدّم كبير في هذا المجال، بفضل دعم شركائنا من أفراد ومؤسسات". وأضافت إسماعيل “نحن سعداء بشراكتنا مع " MBCالأمل" الداعمة لأهدافنا، ونتطلّع إلى العمل عن كثب مع هذه المجموعة الملهمة، للتوسّع ببرامجنا الحالية وإطلاق مبادرات جديدة وممّيزة".


بشارة غاوي: زيارة ملكة السويد مهمة على أكثر من صعيد


مدير قسم التواصل وتنمية الموارد نائب المدير التنفيذي بالوكالة لـ"مينتور العربية" بشارة غاوي قال لـ "سيدتي": نحن "اليوم سنعلن عن زيارة ملكة السويد التي أسّست الجمعية في العام 1994 أي منذ 25 سنة، ونحن نحتفل باليوبيل الفضي".
وتابع، "هي زيارة مهمة على الصعيد السياحي والاجتماعي والاقتصادي، وسيكون لدينا 3 أيام مليئة بالنشاطات، أولها مؤتمر في الجامعة الأمريكية، وزيارة لبعض المدارس بالتعاون مع وزارة التربية اللبنانية.

بشارة غاوي
بشارة غاوي


وعن حماسة ملكة السويد لزيارة لبنان، كشف أنّ "الملكة متحمسة جدًّا لهذه الزيارة، وهي تريد أن تكتشف المناطق السياحية في لبنان، لذلك، قمنا بتمديد زيارتها من يومين إلى ثلاثة أيام".


قيس الشيخ نجيب: من الجميل أن تكون قدوة للشباب


الممثل قيس الشيخ نجيب قال لـ "سيدتي" منذ 4 سنوات وأنا صديق لـ"مينتور العربية"، وقمنا بأفلام قصيرة عدة لوقاية الشباب من مخاطر المخدرات والسلوكيات الخطرة، كما عقدنا ندوة حوارية في مهرجان الجونة، عن أصوات اللاجئين في صناعة السينما .
وتابع: "أكون سعيدًا على الصعيد الشخصي عندما أقدّم يد المساعدة لمن يحتاجها، ومن الجميل أن أكون قدوة لبعض المراهقين وقصة نجاح للكثيرين". وأضاف "مينتور العربية" تمكّن الشباب من تحقيق طموحاتهم من أجل مستقبل أفضل".

8السيد وليد الخشتي والفنّان قيس الشيخ نجيب وثريا أسماعيل وامري كوغا
السيد وليد الخشتي والفنّان قيس الشيخ نجيب وثريا أسماعيل وامري كوغا



ميشال فاضل: لا خوف على أبو من الغناء باللهجة اللبنانية


الموزع الموسيقي ميشال فاضل كشف أن "لا خوف على أبو من الغناء باللهجة اللبنانية، والأغنية ستبصر النور قريبًا، وشخص مثل أبو قام بـ ميغاهيت" لا خوف عليه أبدًا، وأعمل على تنفيذ ألبومي وألبوم كل من الفنانة ماجدة الرومي وكاظم الساهر.

الفنان أبو
الفنان أبو


أبو: الفن ضروري لزيادة مستوى الوعي


ومن ناحيته شدد الفنان المصري أبو العضو في لجنة أصدقاء مؤسسة مينتور العربية على دور الفن في زيادة مستوى الوعي بمخاطر السلوكيات المحفوفة بالمخاطر وتوسيع اهتمام الجمهور بمنظمات كمؤسسة مينتور العربية بسبب تأثيرها الإيجابي على المجتمع بجميع فئاته.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X