أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

زفاف جماعي بأكثر من 10 آلاف مدعو يدخل موسوعة غينيس العالمية

كسر رقمين قياسيين في غينيس
من حفل الزفاف الجماعي
من حفل الزفاف
حفل زفاف يدخل غينيس في داغستان
من 16 طائفة وقومية مختلفة
حضره أكثر من 10 آلاف شخص
دخل موسوعة غينيس

أي عروسين في العالم، يتمنيان أن يكون حفل زفافهما مختلفاً ومهماً، وأن يظل ذكرى تعيش برفقتهما طوال العمر. ويبدو أن ما سبق حدث بشكل حرفي وبكل ما تعنيه الجملة من معنى في إحدى مدن جمهورية داغستان في روسيا، وذلك بعد أن دخل حفل زفاف ضخم موسوعة غينيس للأرقام القياسية كأكبر حفل زفاف في العالم، وذلك لأنه كان يضم عشرات الأزواج وآلاف المدعوين إلى هذا الفرح الكبير.

ووفقاً لما ذكره موقع روسيا اليوم، أن حفل الزفاف الضخم الذي أقيم في مدينة دربند الداغستانية، كان يضم 30 عروساً وعريساً، وحضره أكثر من 10 آلاف مدعو من عائلة وأقارب وأصدقاء العرسان الثلاثين. الأمر الذي جعله يدخل موسوعة غينيس العالمية.


هذا الزفاف الجماعي الضخم، لم يتميز فقط بالأعداد الكبيرة التي حضرته، بل وأيضاً بالتنوع الثقافي والطائفي لأكثر من 16 طائفة وقومية تعيش في داغستان في روسيا، حيث بلغ أصغر عريس في الحفل قرابة الـ19 عاماً، بينما الأكبر كانا زوجين مُسنين، قررا الاحتفال بمرور 60 عاماً على زواجهما. وهو الأمر الذي جعل الزفاف مميزاً وفريداً من نوعه.

الجدير بالذكر بحسب الوقع الروسي، أن حفل الزفاف الجماعي هذا، كان قد كسر رقمين قياسيين في غينيس وليس رقماً واحداً. الأول كان بأكبر حفل زفاف يشمل قوميات وطوائف متعددة بنفس الوقت. أما الرقم الثاني فقد كان لتسجيله أكبر عدد حضور في زفاف على مستوى العالم، حيث تجاوز عدد الحضور الـ10 آلاف شخص.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X