أسرة ومجتمع /ثقافة وعلوم

59 فيلماً من مختلف دول العالم في الشارقة السينمائي

أفلام في مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب
أفلام في مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب
أفلام في مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب
أفلام في مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب

بين واقع يروى، وآخر يعاش، وبين أحاديث مخفية بين السطور، وأخرى تقصّ حكاية الأبطال بصوتٍ عالٍ، ينقل مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب إبداعات سينمائية لمجموعة من المخرجين الشباب من مختلف دول العالم، من خلال 59 فيلماً يعرض غالبيتها للمرة الأولى على مستوى الإمارات والخليج والشرق الأوسط والعالم، وذلك خلال دورته السابعة التي تستعد للانطلاق في 13 أكتوبر المقبل.

غالبية الأفلام التي ستعرض حائزة على جوائز عالمية لما تطرحه من مواضيع جديدة ولتميزها في مقارباتها الإبداعية. واللافت أن الشباب الذين أخرجوا وأنتجوا هذه الأفلام ينتمون إلى مدارس فنية متنوعة ولديهم تخصصات ومهارات خاصة في الرسم والتصميم والإخراج الرقمي.

نبذة عن بعض الأفلام التي ستعرض المهرجان

الشارقة السينمائي


المحطة.. عندما يكون الانتظار جافاً

الحياة محطات ... من منا تساءل هل هو في المحطة الصحيحة؟ وكيف عندما كنّا صغاراً كان كلّ شيء يبدو أكبر وأكثر اكتظاظاً ورهبة؟ وما الذي ذهب بنا إلى البعيد؟ هذه التساؤلات وغيرها التي يطرحها فيلم "المحطة" لمخرجته البريطانية جوسلين وات، على امتداد أربع دقائق مكثّفة في السرد والحبكة والإبداع السينمائي.

نادي الملطّخين.. الندبة التي تواصل الشعور بالذنب

فكرة استثنائية ومعالجة مدهشة يطرحها هذا الفيلم الذي تشارك في صناعته مجموعة من الشبان المحترفين في الإخراج الرقمي من جامعة فالنسيان بفرنسا. ويتمحور الفيلم حول الفني "فين" الذي يفرح عندما يكتشف أن فتية مثله لديهم ندب ويبدون رائعين لأنهم يشعرونه بالألفة وبالانتماء. لكن سرعان ما يكتشف أن لديهم ل التي لطخات وندب خفية مختلفة تماماً عما لديه. هل تعرضوا للعنف؟ وما سر اللطخات لدى "فين"؟

كما سيتم عرض الفيلم الألماني " تقفّي أثر عدي"، والفيلم السعودي "فويس نوت" للمخرجة السعودية لولوة عبد الواحد، والعديد من الأفلام الأخرى.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X