لايف ستايل /سياحة وسفر

السفر إلى اليونان: السياحة في كورفو في نهاية الصيف

السفر إلى اليونان: السياحة في كورفو في نهاية الصيف
تحلو مشاهدة غروب الشمس على شاطئ "لوغاس"، كما الاسترخاء
"قنال دامور"
"كاسيوبي"
لا بدّ من تذوُّق السلطة اليونانيَّة الشهيرة (هورياتيكي)
شواطئ "باليوكاستريتسا" في كورفو، باليونان

كورفو في اليونان مقصد سياحي معروف؛ تشتهر الوجهة بجمال طبيعتها، والتلال الخضر في الجنوب، والتكوينات من الحجر الجيري في الشمال، ونباتات البحر المتوسِّط المورّقة، وبعض الشواطئ الجذَّابة، والكهوف والأنفاق تحت الماء، من دون الإغفال عن مناخها المعتدل. تشمل العناوين السياحية الشهيرة في الجزيرة:

 

"كورفو تاون" تضم أزقَّةً مرصوفةً بالحصى، ومباني أنيقة ترجع إلى عصر البندقيَّة


"كورفو تاون"

تضمُّ عاصمة الجزيرة أزقَّةً مرصوفةً بالحصى، ومباني أنيقة ترجع إلى عصر البندقيَّة، والكثير من مطاعم المأكولات البحريَّة الصغيرة، ومتاجر الهدايا التذكاريَّة. المدينة القديمة المدرجة على لائحة اليونسكو، عبارة عن ساحة خضراء شاسعة، تحيط بها دور العبادة. تضمُّ الواجهة البحريَّة، بدورها، ميناءً، مع عبَّارات تسير في رحلات منتظمة إلى "إيغومينيتسا" في البرِّ الرئيس اليوناني، وقوارب إلى ألبانيا المجاورة.


شواطئ "باليوكاستريتسا"

على الساحل الغربي، وعلى بعد 25 كيلومترًا في شمال غرب مدينة كورفو، "باليوكاستريتسا" عبارة عن ساحل، مع ستَّة خلجان عميقة منحنية تحمي شواطئ جذَّابة. يحظى العنوان المذكور بشعبيَّة سياحيَّة.
إشارة إلى أنَّ في التلال التي ترتفع فوق الساحل، تبدو نقطة جذب سياحيَّة أخرى – صرح ديني من القرن الثالث عشر مع فناء، ومتحف صغير.


"قنال دامور"

تقع هذه القناة على الطرف الشمالي الغربي لمدينة كورفو، وعلى بعد حوالى 20 دقيقة سيرًا على الأقدام من قرية "سيداري" الصغيرة. هي واحدة من عجائب كورفو الطبيعيَّة، وعبارة عن تكوينات صخريَّة من الحجر الرملي، ما يُحقِّق ممرًا طبيعيًّا من شاطئها الصغير إلى المياه الزرقاء المتلألئة في البحر الأيوني. هناك، يقوم السبَّاحون المتمرِّسون بالقفز من الصخور إلى البحر ذي المياه الدافئة، ويتجهون عبر الأنفاق والكهوف للاستكشافات المذهلة تحت الماء. معدَّات الغطس وكراسي التشمُّس والمظلَّات قابلة للتأجير على الشاطئ.


"كاسيوبي"

في الشمال الشرقي من الجزيرة، وعلى بعد 36 كيلومترًا شمالي مدينة كورفو، لا تزال قرية "كاسيوبي" تُحافظ على طابعها التقليدي، ودورها كقرية صيد. هي تطلُّ على ميناء مليء بقوارب الصيد الخشب، وتوفِّر مجموعة من مطاعم المأكولات البحريَّة، والمقاهي التي يرتادها خصوصًا السائحون البريطانيون والإيطاليون الأثرياء.
تتمثَّل الطريقة المُفضَّلة لاستكشاف "كاسيوبي"، في استئجار قارب صغير. وللمتعة بالمناظر الخلَّابة، يمكن الوصول إلى القلعة البيزنطيَّة المدمَّرة على جانب التلّ، خلف القرية.


نشاطات


1. مشاهدة غروب الشمس على شاطئ "لوغاس"، كما الاسترخاء.

لقطة لقصر "أخيليون" الملكي المفتوح للعامَّة


2. الجولة داخل قصر "أخيليون" الملكي المفتوح للعامَّة.
3. تذوُّق السلطة اليونانيَّة الشهيرة (هورياتيكي) المُحضَّرة بالطماطم والخيار والبصل والفلفل وجبنة الفيتا والزيتون الأسود وزيت الزيتون، والـ"سوفلاكيا" أو لحم العجل المطبوخ مع البصل وصلصة الطماطم، والـ"جيوفتسي" أو لحم الضأن المطبوخ في قدر كبيرة مع الأرز، والـ"بابوتسكايا" أو الباذنجان المحشو بالجبن، والمطبوخ في الفرن.
كما تشتهر اليونان بالأجبان، لا سيَّما الفيتا المحضَّرة من حليب الماعز، والمانوري والكيفالوتيري، وهذا الأخير مثالي للبشر فوق السباغيتي...


زيارة كورفو في سبتمبر


سبتمبر (أيلول) وقت مناسب لزيارة كورفو، حيث الحشود السياحيَّة إلى تناقص، فتصبح بالتالي أماكن الإقامة متوافرة بتكلفة متهاودة، مع الإشارة إلى أنَّ الحرارة في الشهر المذكور تُسجِّل 28 درجة مئويَّة خلال النهار، وتنخفض إلى 17 درجة مئويَّة خلال المساء.

شاهدوا أيضاً: 5 من أغرب الفنادق في العالم

تابعوا أيضًا:

اجمل المناطق السياحية في ايطاليا

توقيع الراحلة زها حديد على مطار مفتتح في بكين

أماكن سياحية في الكويت

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X