فن ومشاهير /أخبار المشاهير

مسلسل "دولار" لـ عادل كرم وأمل بوشوشة... ما له وما عليه

من اجواء دولار
صفاء سلطان في دولار
امل بوشوشة وعادل كرم
عادل كرم وامل بوشوشة
عادل كرم وعباس جعفر
من اجواء دولار
صقر وشاهين في دولار

انطلق الشهر الماضي، عرض مسلسل "دولار" للممثلين عادل كرم وأمل بوشوشة، الذي أنتجته شركة "الصباح أخوان" في تجربة هي الأولى من نوعها، تطرح المتغيّرات التي ستشهدها الدراما العربيّة في عصر "الستريمنغ" والمشاهدة عند الطلب، حيث يختار المشاهد العمل الذي يريد ساعة يشاء، دون الارتباط بمواعيد محدّدة للبث، ودون انتظار الحلقات الجديدة.

العمل الذي كتبه مجموعة كتاب تحت إشراف السيناريست المصري هشام هلال، وأخرجه باسم برقاوي، حظي بإشادات وأصداء إيجابية.

هذه الفنانة المصرية فتاة أحلام مينا مسعود منذ سنوات..تعرف إليها


تبدأ القصّة في البنك، مدير يريد دعاية مبتكرة لمصرفه، وطارق الموظف الجديد (عادل كرم) يقترح عليه أن يطلق في السوق ورقة دولار، وفي عيد رأس السنة من تكون الورقة بحوزته يفوز بجائزة مليون دولار. زينة الموظفة التي تعاني من روتين الوظيفة (أمل بوشوشة)، تعطي مديرها الدولار بعد أن تحتفظ بالرقم، وتبدأ هي وزميلها بالبحث عن الدولار الجائزة.

في كل حلقة مغامرة، يكتشف الدولار في أوّلها ويضيع في آخرها، وهو ما يحسب على المسلسل، إلا أنّ صنّاع العمل تمكّنوا من الإمساك بالمشاهد من خلال الحبكة الدرامية التي تتغيّر في كل حلقة.

أمل بوشوشة وعادل كرم
أمل بوشوشة وعادل كرم


ففي كل حلقة يعيش البطلان مغامرة بطلها شخص وقع الدولار بيده، قبل أن يفقده وهو لا يدرك أنّه فقد مليون دولار. ولكل قصّة نكهتها.

اعتمد العمل على الإيقاع التصاعدي، فعرضت القصص الأقل تشويقاً في بداية العمل، وهو ما يحسب عليه، إذ أنّ جمهور الستريمنغ يحتاج إلى أن تمسكه من الحلقة الأولى، في فضاء يعرض آلاف الأعمال ذات الجودة. يستطيع المشاهد العربي أن ينتظر تشويقاً متصاعداً، أما الأجنبي الذي قد يتوجّه إليه المسلسل عبر الشبكة العالمية، فيحتاج أن تمسكه بالقصّة لا بنجومية أبطاله القصة. فكل الممثلين العرب بالنسبة إليه سواسية، غير أنّ العمل يستدرك هذه الثغرة بالكوميديا الخفيفة التي ترفع إيقاع العمل حين يخفت.

15 حلقة لعمل كان بالإمكان اختصاره إلى 8 حلقات، إلا أنّ 8 حلقات بالمفهوم العربي تعني مسلسلاً قصيراً لا يعوّل عليه، في حين أن أعظم الإنتاجات العربية وآخرها La Casa De Papel لا يزيد الموسم الواحد منها على أعلى تقدير على 8 حلقات، وهو ما يخفف من نفقات الشركات المنتجة، أو يحصر النفقات المقرّرة لـ15 حلقة في 8 حلقات محبوكة بطريقة لا تترك أي مجال للتطويل، ولا أي مشهد لا لزوم له.

شيراز تطلق "بيلا تشاو" بالعربي وتردّ على تقليدها لـ اليسا


يحسب للمنتج صادث الصباح جمعه عدد كبير من نجوم التمثيل الذين حلوا ضيوفاً على العمل،من كارمن لبس، جوزيف بو نصار، صفاء سلطان، عبّاس جعفر، ألين لحود، عبدو شاهين وأويس مخلّلاتي اللذين ظهرا بشخصيتي "شاهين" و"صخر"، كما يحسب له أنّه خرج من إطار الأعمال القائمة على قصص حب ورومانسية، لشدّة ما استهلكت لم يعد ثمّة ما تقدّمه.

"دولار" انتهى على نهاية مفتوحة لموسم ثانٍ بقصّة جديدة. فقصّة الدولار انتهت، وزينة وطارق أمام مغامرة جديدة.

المسلسل من 15 حلقة، وقد حاز على تصنيف 6.8 من موقع imdb وهو تصنيف جيّد لمسلسل يدشّن موضة جديدة للأعمال القصيرة، التي لا ترتبط بمتطلبات المحطات التلفزيونية ومزاجية المعلن.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X