لايف ستايل /سياحة وسفر

السياحة في نورماندي في أواخر الصيف

السياحة في نورماندي في أواخر الصيف
نورماندي، من أشهر المعالم السياحية في فرنسا
مونت سانت ميشيل
روان
دوفيل
الجمال الطبيعي لساحل نورمانديذ

نورماندي من أشهر المعالم السياحية في فرنسا، تتمتع بجمال طبيعي، سواء في الساحل أو الأراضي الحرجية أو المروج...
خلال الحرب العالمية الثانية، تأثرت نورماندي بشدة بالاحتلال الألماني، وكانت موقع هبوط الحلفاء في سنة 1944. وفي هذا الإطار، يمكن للسائحين زيارة المقابر العسكرية والمتاحف التذكارية وشواطئ الهبوط D-Day، بما في ذلك شاطئ أوماها وشاطئ أرومانش.


الأماكن السياحية الجديرة بالزيارة في نورماندي



1. مونت سانت ميشيل

مونت سانت ميشيل وجهة سياحية من العصور الوسطى

 


تعدّ مونت سانت ميشيل، وجهة سياحية مهمة من العصور الوسطى، وهي واحدة من أفضل المعالم السياحية في فرنسا. هناك، يتمتع صرح سانت ميشيل بمكانة على موقع اليونسكو للتراث العالمي، وهو يرتفع أكثر من 100 متر فوق سطح البحر. خلال المد العالي، تصبح مونت سانت ميشيل جزيرة لا يمكن الوصول إليها إلا عبر طريق واحد. من أهم معالم الزيارة صرح أباي الديني الذي بُني في القرن الثاني عشر ، ويضم ملاذًا رومانسيًّا هادئًا.


روان


يهدف زائرو روان المرور بالبلدة القديمة، حيث الأجواء التاريخية في الممرات المرصوفة بالحصى، والمنازل نصف الخشبية. قام كلود مونيه بتصوير الصرح الديني المثير للإعجاب، في سلسلة من اللوحات، التي تعرض التفاصيل المعقدة للواجهة، وذلك في أوقات مختلفة من اليوم. من المعالم الأخرى الجديرة بالملاحظة في روان: برج الساعة في وسط المدينة. يتوجب على أولئك الذين يقدّرون الثقافة، زيارة متحف الفنون الجميلة.


دوفيل

دوفيل لا تزال تعتبر من أفضل الوجهات الشاطئية في فرنسا


منذ القرن التاسع عشر ، أصبحت دوفيل منتجعًا ساحليًّا رئيسًا في نورماندي، ولا تزال يُعتبر من أفضل الوجهات الشاطئية في فرنسا. تمتاز الواجهة البحرية بطول كيلومترين من الخط الساحلي الرملي، وممشى (الممر) للتنزه على شاطئ البحر. من بين الوجهات الشاطئية، توجد الكثير من وسائل الراحة، مثل: أماكن تأجير المظلات والكراسي والمقصورات على الطراز القديم. يمكن لرواد العطلات أخذ قسط من الراحة على الشاطئ، أو الحصول على علاج بالمنتجع الصحي، أو الاستمتاع بتناول وجبة شهية في أحد المطاعم الأنيقة العديدة.
تستقطب دوفيل أيضًا العديد من محبي الطبيعة وعشاق الرياضة في الهواء الطلق، الذين يأتون للمشاركة في فعاليات الإبحار ولعب الغولف في إحدى الدورات الأربع ومسابقات الفروسية. دوفيل ترقى إلى سمعتها كمنتجع مشهور عالميًّا، مع مجموعة من الأحداث، بما في ذلك سباقات القوارب التي يستضيفها "نادي دوفيل لليخوت"، وبطولة البولو الدولية التي تنظم في "مجمع دوفيل للفروسية" الحديث على مساحة تسعة هكتارات، من دون الإغفال عن "مهرجان دوفيل الأمريكي للأفلام".

شاهدوا أيضاً: أفضل وجهات للسفر في فصل الخريف


 السفر من السعودية


تستغرق الرحلة بالطائرة من مطار جدة إلى مطار دوفيل حوالى 22 ساعة.

تابعوا أيضًا:

رحلات استكشافية في السعودية في اليوم الوطني

أجمل المناطق السياحية في المغرب

اماكن سياحية في البوسنة والهرسك

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X