أسرة ومجتمع /ثقافة وعلوم

تسليم الأديب الأردني أمجد ناصر جائزة الدولة التقديرية في حقل الآداب

سلم رئيس الوزراء الجائزة لشقيق الأديب والشاعر أحمد النعيمي نيابة عن الشاعر يحيى النعيمي
حضر حفل التكريم وزراء وأدباء وفنانين
حضور حفل التكريم
رئيس الوزراء الأردني الدكتور عمر الرزاز ووزير الثقافة في حفل التكريم

أقامت وزارة الثقافة الأردنية يوم أمس الثلاثاء، وبحضور رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز حفلاً تكريمياً للأديب الأردني يحيى النعيمي المعروف بـ "أمجد ناصر" بمناسبة حصوله على جائزة الدولة التقديرية في حقل الأدب للعام الحالي 2019.

وكانت الإرادة الملكية قد صدرت الأسبوع الماضي بمنح الأديب الأردني يحيى النعيمي جائزة الدولة التقديرية في حقل الآداب "نظراً لما قدمه من إسهامات حقيقية في شحن التجربة الشعرية المعاصرة بطاقة خاصة انعكست على قصيدة التفعيلة، وتوظيفه للشعر في بعض مكونات السرد بشكل متميز".

وقال وزير الثقافة الدكتور محمد أبورمان في كلمة له "إننا اليوم نحتفل بتسلم الأديب أمجد ناصر جائزة الدولة التقديرية" مشدداً على أحقيته في الحصول عليها بعد أن حاز على مكانة عالية في المشهد الثقافي العربي بما أنتج وأضاف وجدد، ولما قدمه للأدب والفكر والثقافة وللشعر والرواية والإعلام.

يذكر انه تم اختيار الأديب أمجد ناصر الشخصية الثقافية لمعرض عمان الدولي للكتاب 2019 الذي سيقام نهاية أيلول الحالي، ومنحه وسام الابداع والثقافة والفنون الفلسطيني تقديراً لدوره في اغناء الثقافة العربية، عبر مسيرة إبداعية تجاوزت 40 عاماً، وله أعمال أدبية متنوعة، ودواوين شعرية من بينها "مديح لمقهى آخر"، و"بيروت" و "منذ جلعاد كان يصعد الجبل"، و"سُرَّ من رآك"، و"حياة كسرد متقطع"، و"مملكة آدم".

وفي نهاية الحفل الذي حضره وزراء، وأدباء، وفنانين، سلم رئيس الوزراء جائزة الدولة التقديرية لشقيق الأديب والشاعر أحمد النعيمي نيابة عن الأديب والشاعر يحيى النعيمي الذي تعذر حضوره.

تكريم الأديب يحيى النعيمي

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X