لايف ستايل /سياحة وسفر

اماكن سياحية في النرويج

اماكن سياحية في النرويج
حديقة يوتنهايم الوطنية
المضائق الغربية
جزر لوفوتين
أوسلو
ستافنجر
بيرغن

الجبال والمضائق والأنهار الجليديَّة والشلَّالات، اماكن سياحية في النرويج، التي تفخر أيضًا بتاريخها القديم وثقافتها الغنيَّة. علمًا بأنَّه يحلو استكشاف النرويج في أيّ موسم؛ في الشتاء تجذب مشاهدة الأضواء الشماليَّة، وفي الصيف يستمر نور الشمس حتَّى منتصف الليل!
 

اماكن سياحية في النرويج


المضائق

المضائق النرويجية الغربية الواقعة بين ستافنجر ومولد تثير إعجاب السائحين


المضائق النرويجية موجودة في كل مكان، لكنّ المضائق الغربية بين ستافنجر ومولد هي الأكبر والأكثر إثارة للإعجاب، حيث تتمثَّل في مداخل طويلة وضيِّقة تحيط بها الجبال العميقة والمنحدرات شديدة الانحدار. Geirangerfjord وNærøyfjordهما الأكثر شعبيَّة بين المضائق، ومدرجان على لائحة اليونسكو للتراث العالمي.


بيرغن


بيرغن هي البوَّابة إلى المضائق الغربيَّة، والمدينة الثانية في النرويج بعد أوسلو. يحلو استكشاف بيرغن المدرجة في لائحة اليونسكو؛ المباني الخشب، وسوق السمك Fisketorget، وأكشاك الطعام والمطاعم...


جزر لوفوتين


لوفوتين عبارة عن أرخبيل يقع في شمال النرويج، ويشتهر بمناظره المثيرة، وإطلالاته على قرى الصيد البعيدة التي تقع في المضائق. الأرخبيل مكان مفضَّل لرؤية الشفق القطبي، والتعرُّف إلى شمس منتصف الليل.   تقدِّم الجزر تجارب فريدة من نوعها على اتصال مع الطبيعة: التجديف، وصيد السمك، والمشي لمسافات طويلة، وحتَّى ركوب الأمواج. وفي الأرخبيل، لا يفوِّت السائحون فرصة اكتشاف التاريخ القديم للفايكنغ، وذلك في Lofotr، حيث متحف الفايكينغ، كما لا يفوتون فرصة تذوُّق المأكولات البحرية المحلية.


ستافنجر

في ستافنجر، يمكن العثور على مناطق الجذب الرئيسة في منطقة صغيرة نسبيًّا

 

تشتهر المنطقة بـLysefjord وصخرة Pulpit الشهيرة Preikestolen، وكذلك شواطئ Jæren ذات الرمال البيض. ويقع Sola Strand Hotel على شاطئ Sola، وهو يوفِّر مناظر لافتة.
وفي ستافنجر أيضًا، ميناء يستقبل العديد من الرحلات البحريَّة المتجهة إلى المضائق النرويجية. حول الميناء، يمكن العثور على مناطق الجذب الرئيسة في المدينة، أي في منطقة صغيرة نسبيًّا، وهي تشمل: متحف Stavanger للفنون، والمنطقة التاريخيَّة Gamle Stavanger، وقوامها مبان خشب مجدَّدة تنقل زائريها إلى الدول الاسكندنافيَّة التي ترجع إلى القرن الثامن عشر.


أوسلو


عاصمة النرويج، مدينة حديثة مريحة، وتحيط بها مناظر طبيعيَّة عبارة عن مضائق وجبال. تشغل ثلثا مساحة أوسلو الإجماليَّة الغابات والحدائق والبحيرات، ما يوفِّر فرصة للسائحين لأداء أنشطة في الهواء الطلق، مثل: المشي لمسافات طويلة، وركوب الدرَّاجات في الجبال. لكن ما تقدَّم لا يجعل أوسلو أقلّ عالمية. خلال الزيارة، ستتاح للسائحين أيضًا فرصة زيارة مبنى دار الأوبرا الحديث البديع، والعديد من المتاحف، بما في ذلك متحف مونش.


حديقة يوتنهايم الوطنية


تقع حديقة يوتنهايم الوطنية في جنوب النرويج، وتحديدًا في منتصف الطريق بين أوسلو وبيرغنو Trondheim. يحتوي "بيت العمالقة" كما هو معروف في الأساطير الاسكندنافية على سلاسل جبال، بما في ذلك 29 من القمم الأكثر ارتفاعًا في النرويج. تعدّ الحديقة أيضًا موطنًا لـVettisfossen، الشلَّال الأطول في النرويج.
توفِّر الحديقة العديد من المنازل الجبليَّة، مع مسارات للمشي لمسافات طويلة، والتسلُّق، والتزلُّج، وركوب الدرَّاجات.

شاهدوا أيضاً:أي هذه الجزر أقرب إلى شخصيتك؟

 

تابعوا أيضًا:

اجمل الوجهات السياحية بفصل الخريف

رحلة سياحية إلى 3 جزر في نهاية الصيف

10 نوافير سياحية جذابة في العالم

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X