أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الجوازات السعودية تكشف عدد مرات تمديد تأشيرة الزيارة متعددة المراحل

في حال كانت تأشيرة الزيارة متعددة، تُمدَّد لمرة واحدة، وبعدها يجب المغادرة قبل انتهاء مدة صلاحية الإقامة المحددة في التأشيرة بـ 90 يوماً

بيَّنت المديرية العامة للجوازات السعودية أمس الأحد، أن تمديد تأشيرة الزيارة متعددة المراحل يكون لمرة واحدة فقط.


جاء ذلك رداً على استفسارٍ، تلقَّته المديرية من أحد متابعي حسابها الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" حول مدة بقاء الحاصل على تأشيرة متعددة المراحل في السعودية.


حيث قالت "الجوازات": "في حال كانت تأشيرة الزيارة متعددة، تُمدَّد لمرة واحدة، وبعدها يجب المغادرة قبل انتهاء مدة صلاحية الإقامة المحددة في التأشيرة بـ 90 يوماً". مشيرة إلى إمكانية خروج الزائر وعودته بعد ذلك مرات عدة لحين انتهاء صلاحية التأشيرة.


يذكر أن المديرية العامة للجوازات، أكدت في وقت سابق، أن انتهاء فترة تأشيرة الخروج النهائي للمستفيد الهارب لا يعفي صاحب العمل من المسؤولية.


وقالت "الجوازات": "إصدار تأشيرة خروج نهائي للمستفيد لا يعفي صاحب العمل من المسؤولية طالما أنه ما زال مسجلاً بالنظام في سجله". لافتة إلى أنه "في حال انتهاء صلاحية التأشيرة دون مغادرة المستفيد، تُفرض غرامة ألف ريال على صاحب العمل ليتمكَّن من إلغاء التأشيرة، وإعادة إصدار تأشيرة جديدة، ويُشترط سريان صلاحية هوية مقيم للتمكُّن من إتمام الإجراء".

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X