أسرة ومجتمع /تحقيقات الساعة

كيف تحتفل السعوديات باليوم الوطني 89؟

التنافس لارتداء الملابس والتزين باللون الأخضر؛ لون الوطن الحنون
لطيفة الريحاني
تحتفل السعوديات مبتهجات بهذا اليوم في أي مكان كن
مشاركة جموع المحتفلين في الفعاليات والمهرجانات
داليا السميري
وعد عارف
المشاركة في الفعاليات والعروض التي تنتشر في عدد من الأماكن
أمل الوليد

اليوم الوطني، هو يوم للعز، والكرامة والخير، والذي يستشعر فيه السعوديون نساءً ورجالًا البهجة، والفرح، وشعور فخيم بالفخر والعزة، كيف وقد توحدت فيه السعودية، ووطدت أركانها، وأخذت تجد السير نحو مستقبل عظيم مشرق.
تحتفل السعوديات مبتهجات بهذا اليوم في أي مكان كن، في المنزل، أو مكان العمل إن تطلب وجودها هناك، أو مشاركة جموع المحتفلين في الفعاليات والمهرجانات، أو تتشارك الاحتفال أسرتها وأصدقائها.
العيد الوطني للمملكة، كيف تحييه نساء بلادي؟ ويستشعرنه مجدًا وشموخًا وكبرياء.


طرق احتفال السعوديات باليوم الوطني

dly.jpg


وتحرص داليا السميري، على الاحتفاء بعيد الوطن، وهو بحسب رأيها، يوم للقاء العائلة، والأصدقاء، حيث التنافس لارتداء الملابس والتزين باللون الأخضر؛ لون الوطن الحنون المعطاء. وتجهز لتلك المناسبة الغالية الحلويات والتوزيعات والأعلام بأحجامها المختلفة.
من جهة أخرى ترى داليا أن اليوم الوطني مناسبة عظيمة لوحدة الكلمة والصف، ويوم لحب الوطن وتجديد الولاء له، والاحتفاء بذلك كله عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي؛ التي تزدحم بعبارات الحب والولاء للوطن والقادة، والتي تعكس مدى التلاحم وفرصة ليرى من خلالها العالم أجمع أننا من الوطن وللوطن.


الخروج للمهرجانات

lywm_1.jpg


فيما تفضل أسماء البابطين كما الكثير من السعوديات، الخروج للساحات والمشاركة في مهرجانات الفرحة بهذا اليوم، حيث تستمتع جميع فئات المجتمع، بما تقدمه هذه الفعاليات من برامج ترفيهية، ومسرحيات، ومسابقات، ورقصات شعبية.


جولات في الرياض

lym_lwtny.jpg


وتتوجه لطيفة الريحاني في هذا اليوم، لزيارة المتاحف الوطنية، والمواقع الأثرية والتاريخية القديمة، كالمتحف التاريخي وقصر المصمك ومنطقة الدرعية وغيرها من الأماكن التي تزخر بها مدينة الرياض، والتي تعكس بكل فخر عروبة وتاريخ المملكة التليد، وكما تستمتع بالتجول في الأسواق القديمة، والمطاعم الشعبية.


الاحتفال في بيئة العمل

lwm_lwtny.jpg

العاملات والموظفات في مجال الأمن أو الإعلام، والقنوات الفضائية؛ ممن يوجدن في مقار العمل ذلك اليوم، تختلط لديهن فرحة الاحتفال بهذا اليوم، وتلبية نداء واجب. تذكر أمل الوليد، مسؤولة قسم الإعلام المباشر في إحدى القنوات المحلية؛ كيف تحرص هي وزميلاتها الاحتفاء باليوم الوطني، تقول: "نحرص هذا اليوم على نشر البهجة في المكان، فتتزين المكاتب بأعلام الوطن ترفرف في كل زاوية، وتقديم الحلويات والأطعمة التي تزهو بلون الوطن الأخضر، والاستمتاع بالأغاني الشعبية والوطنية".

في الغربة نتشارك حب الوطن
تقيم وعد عارف خارج السعودية لاستكمال دراستها وعن مظاهر الاحتفال بالعيد الوطني في الغربة توضح: "نحن نتنسم كل يوم عبير الوطن، ونتحرق شوقُا إليه، أما في يوم عيده فتختلط الفرحة فيه بالألم، وحسرة البعد عن الأهل والأصدقاء؛ في سبيل العلم والمعرفة؛ من أجل رقي الوطن والإسهام في رفعته، ومع ذلك يحتفل المبتعثون في مساكنهم الخاصة، وفي الملحقية السعودية نحتفي بالوطن في احتفالية خاصة".

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X