أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

زوجان يرتديان «جينز» و«تي شيرت» في حفل زفافهما

العروسان طلبا من المدعوين الحضور مثلهما للحفل، بالجينز والتي شيرت
العروس ارتدت تي شيرت أبيض؛ بدلاً من فستان الزفاف
ريبيكا وغلين، سعيدان بحفل زفافهما البسيط غير المكلف
تزوج العروسين ريبيكا وغلين، بالجينز والتي شيرت

ارتفاع تكاليف الزواج أصبح عبئاً ثقيلاً على الشباب في كل بلدان العالم حتى الغنية منها، وحتى يرسلا رسالة بسيطة، قرر عروسان إقامة حفل زفاف بسيط بملابس بسيطة غير رسمية؛ ليثبتا أنه من الممكن أن يكون حفل الزفاف غير مكلفٍ على الإطلاق، لو رغب الزوجان بذلك مثلهما.

فارتدت العروس ريبيكا ماكسويل (26 عاماً) وعريسها غلين ماكسويل (30 عاماً) سروالاً عاديّاً مع «تي شيرت» في يوم زفافهما؛ ليؤكّدا أنّ حفل الزفاف لا يتطلّب إنفاق مبالغ كبيرة؛ وفقاً لموقع «مترو» البريطاني، و«النهار».

وكان الزوجان قد ارتبطا في آب 2016، وبدآ بالتخطيط لحفل زفاف كبير على الفور، إلّا أنّهما تعبا من التخطيط لإرضاء المدعوين.
فقال غلين لريبيكا: «يمكننا أنْ نتزوّج مرتديين الجينز والـ«تي شرت» وأنا، من ناحيتي، سأبقى أحبّكِ. فقرّر الثنائي أنْ يقيما زواجاً عاديّاً لا يتطلّب دفع مبالغ كبيرة.
والمدهش في الأمر، أنّهما طلبا من المدعوين أن يحضروا إلى الحفل بالجينز والـ«تي شيرت» أيضاً.

فتزوّج الثنائي في دار بلديّة دار لينغتون في شمال إنكلترا، بحضور 40 شخصاً، بكلفة «250 جنيهاً إسترلينياً»، وأقاما حفل عشاء بسيطاً بكلفة «400 جنيه إسترليني»، وتكاليف أخرى زهيدة، ووصلت تكلفة الحفل كاملاً ما يقارب الـ1105 جنيهات إسترلينية؛ علماً بأنّ الزفاف الذي كانا يُخططان له، كان يُقدّر بـ14ألف جنيه إسترلينياً.

وبهذه الطريقة، وفّر العروسان مبلغاً كبيراً من المال، وها هما اليوم، ينشران قصّتهما كي يحثّا الجميع على التخلّي عن ضغوطات العرس، والتركيز على عيشِ يومٍ بسيط ومميّز.
وعلّقت العروس على الموضوع قائلةً: «إنّ الناس قد نسيت السبب الرئيسي لهذا اليوم المنتظر؛ لذلك، أردتُ أنْ أبرهنَ للشابات أنه لا داعي للضغوطات النفسيّة في حال لم يتوفّر المال الكافي لتنظيم حفل كبير، طالما أنّهن يتزوّجن من رجل أحلامهنّ بحضور العائلة والأصدقاء».

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X