أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

الاثنين 23 سبتمر موعد إجازة اليوم الوطني للقطاع الخاص في السعودية

إجازة اليوم الوطني
اليوم الوطني السعودي

بدأت الاحتفالاتُ البهيجة للمملكة العربية السعودية باليوم الوطني على قدمٍ وساق، وبدأ كل مُحِب للوطن في التحضيرات والتجهيزات الاحتفالية، وإبداء مظاهر السعادة؛ للاحتفال بالوطن الغالي على قلوب الجميع. ومن أهم ما ينتظره الجميع معرفةُ موعد الإجازة؛ للمباشرة في تفاصيل الاحتفال. تعرَّفي إلى أيام إجازة اليوم الوطني للقطاعين العام والخاص.
إجازة القطاع الخاص.


أعلنت وزارةُ العمل والتنمية الاجتماعية الموعدَ الرسمي لإجازة القطاع الخاص، التي تقضي بأن تكون الإجازة يوم الإثنين الموافق 23 من سبتمبر الجاري الموافق 24 من محرم 1441هـ، ليكون يوم إجازة رسمية في القطاع الخاص، لتمكين الموظفين من الاحتفال بمناسبة ذكرى اليوم الوطني، وفقاً لأحكام المادة 25 من اللائحة التنفيذية لنظام العمل.
إجازة القطاع الحكومي.


وكانت وزارة الخدمة المدنية قد أعلنت سابقاً، أن يوم الإثنين إجازة رسمية لموظفي القطاع الحكومي، إضافةً إلى يوم الأحد الذي يسبقه؛ وذلك لوقوعه بين إجازتين رسميتين.

أقرَّ الملك عبد الله بن عبد العزيز -رحمه الله، ابتداءً من اليوم الوطني السعودي الـ73، الذي كان عام 2005، أن يصبح اليومُ الوطني إجازةً رسمية للدولة، واستمرَّ على ذلك خادمُ الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز -حفظه الله، وبهذا فإن هذا العام 2019م هو العام الخامس عشر الذي يأخذ فيه الموظفون إجازةً رسمية.
سُمِّيَت المملكةُ العربية السعودية بصدور أمر ملكي، تمَّ فيه الإعلانُ عن توحيد البلاد، وتسميتها باسم «المملكة العربية السعودية»، اعتباراً من الخميس 21 من جمادى الأولى عام 1351هـ الموافق 23 من سبتمبر 1932م، بعد أن تمَّ توحيدُ البلاد ونشر الأمن والاستقرار، وتطبيق الشريعة الإسلامية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X