أسرة ومجتمع /فعاليات ومناسبات

وزيرة الثقافة المصرية تفتتح مهرجان المسرح التجريبي

الوزيرة تحيي المكرمين
أحمد عبدالعزيز وسميحة أيوب
الوزيرة تقدم درع التكريم
الوزيرة تتوسط المكرمين
أحمد أمين
الوزيرة تقدم الجوائز للمكرمين
الوزيرة مع المكرمين
سيد رجب وسلوى عثمان
الوزيرة تحيي المكرمين
أحمد عبدالعزيز وزوجته وسميحة أيوب
افتتحت الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة المصرية حفل مهرجان المسرح التجريبي والمعاصر في دورته ال 26 برئاسة الدكتور سامح أمين، بدار الأوبرا المصرية، حيث بدأ الحفل بعرض راقص، ثم فيلم قصير عن عروض وأنشطة المهرجان، وحضر حفل الافتتاح الفنانون: سميحة أيوب، أحمد كمال، سميرة عبدالعزيز، مجدي فكري، أشرف طلبة، المخرج ناصر عبدالمنعم، المخرج طارق الدويرى.
وقد كرم المهرجان 5 رموز مسرحية من العرب والأجانب وهم الكاتب لي بروير، من «أمريكا»، والمخرج ثيودوروس تيرزوبولوس، من «اليونان»، والدكتورة جيسيكا كاهوا، من «أوغندا»، والكاتب المسرحي محمد أبوالعلا السلاموني، من «مصر»، والمخرج زياني شريف عياد، من «الجزائر»، والمخرج محسن العلي، من «العراق».
وتستقبل مسارح القاهرة عروض المهرجان وهي؛ «الغد بالعجوزة، متروبول، ميامي، السلام، العائم الصغير، العائم الكبير، البالون، مركز الهناجر للفنون بدار الأوبرا، مركز الإبداع الفني، مسرح الجمهورية، والفلكي الجامعة الأمريكية قاعة إيوارت»، بالإضافة إلى حفلي الافتتاح والختام بالمسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.
وغاب المخرج اليوناني ثيودوروس تيرزوبولوس عن تكريمه في حفل افتتاح المهرجان التجريبي المقام الآن بدار الأوبرا المصرية، وقدم الفنان أحمد أمين حفل الافتتاح.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X