أسرة ومجتمع /شباب وبنات

حكايات المراهقات مع دخول الدراسة

ثلاث مراهقات يتحدثن
مراهقة في الجامعة
المراهقات يلعبن
مراهقة تتجه إلى دراستها

مع اقتراب دخول المراهقات الجامعات والمدارس الثانوية بدأت حالة من الجدل الكثير بين الفتيات كيف سيظهرن في بداية الدراسة أمام أصدقائهم، وما هي الأشياء الجديدة التي يرغبن في الحصول عليها؟ «سيدتي» دخلت محادثات المراهقات عبر وسائل التواصل الاجتماعي وعادت بالتالي:

محادثات المراهقات 

mrhqt.jpeg

«نبيلة» تقول لصديقتها المقربة «إیه مستعدة للكلیة؟» «لا، ده أنا محتاجة حاجات كتیر علشان أبقى مستعدة محتاجة میك أب، طرح،  مناكیر، ، وكمان عایزه أفصل البلوزة دي بصي كده إیه رأیك فیها؟».
ترسل «ريهام» فتاة أخرى: «شفتي علشان الكلیة» ترد: «والله فكرة حلوة ومنها تبقى خروجة قبل الدراسة».
یدور حدیث بین صدیقتین «الدراسة قررررربت، أها أخیراً، والله أنا عایزة الدراسة تیجي علشان نخرج بقى وبس مش للدراسة، آه صحیح احنا هنخرج فین أول أسبوع، احنا نحضر حفل استقبال أولى».
یدور حدیث آخر «الدراسة جایة، ینهارررررر أكل، هناكل فین أول یوم، استني نتفق مع الشلة، خلاص قشطة هستني».

 

نصائح الخبراء 

nsyh.jpeg

تقول الدكتورة «أميرة حبراير»، استشاري علم النفس التربوي: «عليك عزيزتي المراهقة أن تكوني على أتم الاستعداد لاستقبال العام الدراسي الجديد، فالكثير من الفتيات المراهقات يرغبن بالاستمتاع بأيام الصيف والمصيف حتى آخر دقيقة قبل بداية الدراسة، وهذا أمر غير جيد ولا يساعد مطلقاً على الاستعداد للدراسة، حيث إنك تحتاجين لبعض الوقت لشراء أغراضك المدرسية وتنظيم مواعيد نومك واستيقاظك ومواعيد مذاكرتك. عليك تخصيص بعض الوقت لنفسك لخروجك لشراء ما تحتاجينه للحفاظ على مظهرك، عليك الخروج لشراء الملابس الخاصة وتأهيل نفسك نفسياً لبداية دراسية جديدة عن طريق شراء أغراض الدراسة وتجهيزها، فهذا سوف يجنبك القلق والخوف من اقتراب الدراسة».
وتضيف الدكتورة: «يجب أن تكوني على ثقة من أنك تملكين المهارات والقوة والقدرة التي تؤهلك للنجاح والتميز، فهذه الطاقة الإيجابية والتفاؤل يساعدانك على استقبال محطة جديدة من محطات الحياة، وكل سنة دراسية هي بمثابة محطة جديدة في حياتك».

 

الاهتمام بالبشرة

bshr_0.jpg

الدكتورة «أميرة حبراير» تشير إلى أن جميع ما سبق لا يجب أن يغير روتينك اليومي في الحفاظ على بشرتك، «عليك الاهتمام ببشرة نضرة تشع جمالاً وبريقاً، ابتعدي عن المكياج في هذا العمر الصغير، فهذا يضر ببشرتك. حافظي على نظافتها بتنظيفها كل مساء، فالغبار الذي يحتك بها طوال النهار يترسب داخل المسام، فيسبب التهابات للبشرة وظهور حب الشباب، فغسيل الوجه بغسول مناسب لنوع بشرتك وتمرير قطنة مبللة بماء الورد عليه ينعشها ويجددها، كما عليك استخدام واقٍ للشمس كل صباح، وشرب المياه باستمرار طوال النهار.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X