أسرة ومجتمع /ثقافة وعلوم

متى اليوم الوطني السعودي 1441

الملك عبدالعزيز
اليوم الوطني السعودي
متى اليوم الوطني السعودي 1441

تحتفل المملكة في الثالث والعشرين من شهر سبتمبر بـ اليوم الوطني السعودي في كل عام، وتعود مناسبة هذا اليوم لتاريخ توحيد المملكة العربية السعودية من قبل المؤسس الملك عبدالعزيز آل سعود، ويصاحب هذا اليوم احتفالات متنوعة ومختلفة في جميع مناطق المملكة، من عروض وفعاليات وألعاب نارية وحفلات غنائية في الآونة الأخيرة.

سبب الاحتفال باليوم الوطني

الاحتفال باليوم الوطني السعودي 89


أصدر الملك المؤسس عبدالعزيز آل سعود رحمه الله مرسوم ملكي برقم 2716 في تاريخ 17 جمادى الأول من عام 1351 هجرياً، وكان ينص المرسوم بتحويل اسم الدولة من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها إلى المملكة العربية السعودية ابتداءً من نفس العام والذي يوافق 23 سبتمبر 1923 ميلادي الأول من الميزان.

اليوم الوطني للعام الجاري

يوافق اليوم الوطني 89، في هذا العام 23 سبتمبر 2019 ميلادي، 24 محرم 1441 هجري، والذي يصادف يوم الإثنين.

إقرار إجازة اليوم الوطني

في عام 2005 ميلادي أقر الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود رحمه الله، ابتداءً من اليوم الوطني الـ 75 تمنح إجازة رسمية لكافة القطاعات سواءً كانت حكومية أو خاصة في جميع مناطق المملكة العربية السعودية.

مدة اليوم الوطني

وتمنح الدولة بهذه المناسبة لجميع القطاعات (إجازة اليوم الوطني) وتختلف مدتها من عام لعام، وأكدت وزارة الخدمة المدنية أن الموظفين سيحصلون في اليوم الوطني 89 هذا العام 2019 على 4 أيام إجازة وهي الجمعة والسبت والأحد والاثنين.

 2019 مدة اليوم الوطني السعودي

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X