جمال /أخبار جمال

خطوات التخلص من مشاكل البشرة الدهنية

التخلص من مشاكل البشرة الدهنية
التخلص من مشاكل البشرة الدهنية
التخلص من مشاكل البشرة الدهنية

كل بشرة لديها مشاكلها التي تعانيها، وطرق خاصّة للعناية بها والحفاظ على نضارتها.

وهنا نعرض أبرز مشاكل البشرة الدهنية، مع التوقف عند مجموعة من النصائح المثالية للعناية بها وتعزيز جاذبيتها، وندعوكِ لمتابعتنا خصوصًا إذا كنتِ صاحبة بشرة دهنية.

ما أبرز مشاكل البشرة الدهنية؟

تفرز البشرة الدهنية نسبة كبيرة من الزيوت والدهون الطبيعية، التي تتركز بشكل ملحوظ عند الجبهة وعلى الأنف، ما يشكّل أحد أبرز مشاكلها.

غالبًا ما يؤدي تكدّس الزيوت على البشرة في سدّ مسامها، ما يحفّز بعدها ظهور البثور، والرؤوس السوداء والشوائب، ويؤثّر بشكل سلبي جدًّا على نضارة البشرة وجاذبيتها. كما تُعتبر المسام الواسعة من أبرز المشاكل التي تعانيها صاحبات البشرة الدهنية.

كيف تعالجين مشاكل بشرتكِ الدهنية؟

التخلص من مشاكل البشرة الدهنية
التخلص من مشاكل البشرة الدهنية

. احرصي على غسل بشرتكِ مرّة أو مرّتين يوميًّا، مستخدمة غسولًا ذا تركيبة مناسبة للبشرة الدهنية، مع الماء الفاتر أو البارد. وستساعدكِ هذه الخطوة على التخلص من الزيوت والأوساخ المكدسة على بشرتِك.

· التزمي بتقشير بشرتكِ مرّة كلّ أسبوعين تقريبًا، مستخدمة المقشّر المناسب لها، ما سيساهم في القضاء على الجلد الميت وشوائب بشرتكِ، والتي تعمل على سدّ المسام وزيادة نسبة الزيوت المكدسة عليها.

· طبّقي الكريم الواقي من الشمس ذا التركيبة الخالية من الزيوت قبل خروجكِ من المنزل. وتساعد هذه الخطوة على حماية بشرتكِ من أشعة الشمس التي ستعرّضها للجفاف، وتعزز تمدّد مسامها بشكل ملحوظ.

التخلص من مشاكل البشرة الدهنية
التخلص من مشاكل البشرة الدهنية


· تفادي قدر الإمكان تطبيق مستحضرات المكياج بشكل مبالغ ومتكرر، خصوصًا تلك التي تحتوي على الزيوت، والتي تؤثّر سلبًا على بشرتكِ الدهنية. ومن الضروري هنا اختيار مستحضرات المكياج ذات التركيبة الخالية من الزيوت والمناسبة للبشرة الدهنية.

· استخدمي كريمًا مرطّبًا ذا تركيبة مغذية ومناسبة لبشرتكِ الدهنية، ما يساعدكِ في الحفاظ على نضارتها وحمايتها من الجفاف وآثاره السلبية عليها.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X