صحة ورشاقة /رشاقة ورجيم

أسرار رشاقة بيونسيه

رشاقة بيونسيه
للحفاظ على رشاقتها، لا تأكل بيونسيه سوى الفواكه والخضراوات والبروتينات النباتية والحبوب
من الممكن اتباع نظام غذائي متوازن لا يحتوي على البروتين الحيواني أو الغلوتين أو منتجات الألبان
نظام بيونسيه الغذائي يقوم على أغذية نباتية، ومنها: اللفت وبذور الشيا والكينوا والخضراوات التي تُعرف بأنَّها تنزع السموم من الجسم

تُعرف النجمة العالميَّة بيونسيه برشاقة جسدها وقوامها الممشوق، حيث تتبع نظام رجيم قاسيًا، يُعرف بـ 22 Dat Vegan Challenge، وهي تُشاركه مع معجبيها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وصفحات كتاب كتبت مقدّمته بنفسها. في الآتي، تحليل نظامها الغذائي ورأي اختصاصية التغذية فيرجين باليس فيه.

للحفاظ على رشاقتها، لا تأكل بيونسيه سوى الفواكه والخضراوات والبروتينات النباتية والحبوب؛ يقوم نظام بيونسيه الغذائي على أغذية نباتية، ومنها: اللفت وبذور الشيا والكينوا والخضراوات التي تُعرف بأنَّها تنزع السموم من الجسم. ويشطب الرجيم المذكور الغلوتين ومنتجات الألبان والبيض والسمك، ناهيك عن الأغذية المُصنَّعة من أغذيته. تقول بيونسيه في الكتاب الذي ألّفه مُدرِّبها ماركو بورغس، الكتاب الذي وقعت مقدمته: "يكفي اتباع هذا الرجيم لـ22 يومًا، وبعد انقضاء الوقت المذكور، تتغيَّر العادات الغذائية تمامًا، ويصبح المرء نباتيًّا سعيدًا وبصحة جيِّدة".

بالنسبة لأولئك الذين يرغبون اتباع رجيم النجمة الأمريكية، هناك 65 وصفة في الكتاب. وتساعد مدونة www.22daysnutrition.com أيضًا، في هذا الإطار.

رشاقة بيونسيه
رشاقة بيونسيه

رأي اختصاصيَّة التغذية فيرجين باليس

تقول اختصاصيَّة التغذية فيرجين باليس عن رجيم بيونسيه: "أؤيد تمامًا فكرة أنه من الضروري للصحَّة، وللرشاقة، الحدّ من استهلاك الأغذية المصنعة والجاهزة. علاوة على ذلك، نحن نأكل الكثير من البروتينات الحيوانية". وتُضيف باليس: "من الممكن اتباع نظام غذائي متوازن لا يحتوي على البروتين الحيواني أو الغلوتين أو منتجات الألبان. لذا أنا متأكدة تمامًا أن هذا العلاج الذي يمتدّ على 22 يومًا مفيد للفئات كافة، خصوصًا أنه يحتوي على الحبوب والأغذية المفيدة للصحَّة". ولكن، تحذر  الاختصاصيَّة من اتباع هذا الرجيم، ثمَّ العودة إلى العادات الغذائيَّة السيئة، لافتةً إلى أنَّ "الحصول على نتيجة مستدامة يستدعي المداومة على تناول الفواكه والخضراوات والحبوب، والقليل من البروتينات الحيوانية والأغذية الجاهزة".
وتوضح الاختصاصيَّة: "أعتقد أنَّ من المؤسف أن جزءًا كبير من هذا المفهوم يرتكز على شراء المنتجات غير المعدَّلة جينيًّا، المنتجات التي لا تحتوي على الغلوتين والصويا، ولكنها أيضًا من إنتاج صناعي".

شاهدوا أيضاً:كيتو دايت بين السلبيات والإيجابيات

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X