صحة ورشاقة /الصحة العامة

علاج حرقة المعدة طبيعيا

علاج حرقة المعدة طبيعيا
تجنّبي القهوة التي تزيد من حموضة المعدة

هل تعانين حرقة المعدة؟ وتسبب لكِ هذه الحالة نوعًا من الإزعاج؟ تابعي نصائح اختصاصية التغذية عبير أبو رجيلي، من عيادة ، Diet of the Town، لـ علاج حرقة المعدة طبيعيًّا، في الآتي:



_ حاولي تجنّب المشروبات الغازية التي تحتوي على مواد كربونية، وتتسبب بالحموضة والحرقة في المعدة. استبدليها بالشاي الأخضر.

تجنّبي المشروبات الغازية
تجنّبي المشروبات الغازية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


_ يتوجب عليكِ الحفاظ على وزن مثالي وتفادي زيادة الوزن، لأنَّ الدهون التي تتراكم حول البطن، يمكن أن تؤدي إلى الشعور بالحرقة. خففي قدر الإمكان من النشويات ومن الحلويات، والمأكولات الغنية بالدهون، مثل المقالي، مارسي القليل من الرياضة في اليوم (نصف ساعة) وستلاحظين أنّ وزنكِ قد انخفض شيئًا فشيئًا.


_ تجنّبي الأطعمة التي تزيد من كمية الأحماض في المعدة، وتسبب الشعور بالحرقة، مثل الكاكاو والقهوة، والأطعمة المقلية، والثوم والبصل غير المطهوّين، والأطعمة الغنية بالتوابل والطماطم والحمضيات والفلفل الحارّ، ومشتقات الألبان. وبالطبع سوف تشعرين بتحسن ملموس.


_ حذارِ أن تفرطي في تناول الطعام، لأنّ الإكثار من كمية الطعام بإمكانه أن يُضعف عضلة المعدة، ويسهّل مرور محتويات المعدة، مثل الأحماض التي تتسبب بحرقة المعدة.

لا تفرطي بتناول الطعام
لا تفرطي بتناول الطعام

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


_ لا تخلدي إلى النوم بعد تناول وجبة الطعام مباشرة، بل حاولي دائمًا تناول وجبة العشاء قبل ساعتين من موعد نومكِ المسائي.



نصيحة اختصاصية: إذا قمتِ بتطبيق النصائح آنفة الذكر، ستشعرين من دون أدنى شك بتحسّن واضح، وهكذا تتجنبين تناول الأدوية التي تعالج حرقة المعدة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X