أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

بالشعر والصور النادرة.. السعوديون يحتفلون بميلاد ولي العهد

صورة أخرى نادرة للأمير محمد
الأمير وهو طفل
شيهانة،العنزي: "أكبر فخر للبشوت شالتها كتوفكيا فخر العرب جعلها تبطي سنينك"
الأمير محمد بن سلمان ووالده الملك سلمان
اختارته المجلة الأميركية فورين بوليسي من ضمن القادة الأكثر تأثيرًا في العالم
المغردة غموض :"٣١ أغسطس كُل عام و أمجادنا تزهو بكدُمت لنا عزاً دُمت لنا فخراً ".
الطفل الأمير محمد بن سلمان
الأمير الطفل محمد بن سلمان في صورة قديمة
المغردة نورا: "كل عام وأنت بخير يا حبيب الشعب"

يصادف اليوم 31 أغسطس ذكرى عزيزة، هي ميلاد الأمير محمد بن سلمان، ولي عهد المملكة العربية السعودية.


واحتفالاً بهذه المناسبة الغالية على قلوب الجميع، أطلق مواطنون سعوديون وسماً في موقع تويتر بعنوان "#محمد_بن_سلمان_34_سنة"، قدموا فيه أجمل عبارات التهاني إلى ولي العهد الشاب الذي بلغ 34 عاماً.


وعبَّر المغردون عن امتنانهم وحبهم الكبير للأمير محمد بن سلمان، ووصفوه بأجمل الألقاب، منها: "المجدِّد، وأمير الشباب، وناصر المرأة".


"سيدتي" رصدت لكم بعض التغريدات التي افتخر فيها السعوديون والسعوديات بولي العهد، وقدموا له أجمل التبريكات بـ "يوم ميلاده".


حيث كتبت سارة محمد اليامي: "المنصف لحقوق المرأة، عسى عمرك يطول ونحتفل فيك كل عام، كل عام وأنت وشعبنا دائماً بخير تحت ظل قيادتك الحكيمة".


وغردت إيلاف سلامة شعراً، قائلةً:


أحْنَتْ لِرؤيَتِكَ الأكوانُ هامَتَها


واسْتَعَجَبَ الغَدُ ماذا يَصْنَعُ الرَّجُلُ
كَمْ شَاعَ قَبْلَكَ أقوالٌ بِلا عَمَلٍ
حتّى أتَيْتَ فَكانَ القَوْلُ والعَمَلُ
إن قُلْتَ سوْفَ وحَرفُ السينِ تنفِقهُ


في التَّوّ قَوْلُكَ بالأفعالِ يَكْتَمِلُ.


كما غرد الفنان عبدالمجيد عبدالله: "كل عام وأنت بألف خير


كل عام وأنت لهذا الوطن الأمل


والقائد العظيم".


ونشر الروائي محمد حسن عمران تغريدة تتضمن مباركته للأمير بهذه المناسبة: " (١) أخرج السعودية من مآزق حضارية واجتماعية وثقافية حادة كنا نظنها قدراً أبدياً لا فكاك منه.


(٢) قاد نهضة اقتصادية طموحة لتحقيق الاستدامة التي هددها الاعتماد على النفط.


(٣) تصدى لتهديدات سياسية كبرى لترسيخ دور المملكة الإقليمي القيادي.


وما زال يعمل.."


في حين، نشر مغردون آخرون صوراً ومقاطع فيديو نادرة لولي العهد الأمير محمد برفقة والده الملك سلمان بن عبدالعزيز، حفظهما الله، في مراحل مختلفة من عمره، معبِّرين عن سعادتهم بهذه المناسبة نثراً وشعراً.


ووُلِدَ الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في 31 أغسطس 1985 في الرياض، العاصمة السعودية، وهو الابن السادس للملك سلمان بن عبدالعزيز، ووالدته الأميرة فهدة بنت فلاح بن سلطان آل حثلين العجمي.


ويعد الأمير محمد بن سلمان أصغر ولي عهد في تاريخ السعودية، ويشغل كذلك منصب نائب رئيس مجلس الوزراء، ووزير الدفاع، كما يرأس مجلس الشؤون السياسية والأمنية ومجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية السعودي.


أطلق خطة رؤية السعودية 2030، التي تهدف إلى جعل الاقتصاد السعودي يرتكز على الاستثمار، بالإضافة إلى عدم اعتماده على النفط بوصفه دخلاً أساسياً ووحيداً، إذ وعد بإنهاء علاقة ارتهان الدولة السعودية بالنفط والتي وصفها بـ"الإدمان"، أظهر انفتاحاً غير مسبوق في مجال حقوق المرأة، ومحاربة التشدد والتطرف الذي عدّه دخيلاً على المجتمع السعودي.


وصفته مجلة ذي إيكونوميست بأنّه القوي وراء عرش والده الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، في 2017، اختير عبر مجلة تايم الأمريكية ببوصفه شخصية العام باختيار القراء، كذلك اختارته المجلة الأمريكية فورين بوليسي من ضمن القادة الأكثر تأثيراً في العالم، ضمن قائمتها السنوية لأهم مائة مفكِّر في العالم لعام 2015، وفي عام 2018، قامت مجلة فوربس باختياره ضمن قائمة فوربس لأكثر الشخصيات تأثيراً في العالم.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X