أسرة ومجتمع /تحقيقات الساعة

فارسات عكاظ لسيدتي: فوجئنا بردود فعل الزوار المشجعة

الفارسة ندى القحطاني
الفارسة ندى القحطاني مع خيلها
الفارسات الثلاث
الفارسة مشاعل الهويش
الفارسة سما حسين

يسعى القائمون على فعالية سوق عكاظ في نسخته الثالثة عشر عبر الفعاليات والعروض والملابس إعادة زوارهم إلى الزمن القديم، فـإلى جانب الشعر والشعراء حضرت عروض الخيل والفروسية، إلا أنه وللمرة الأولى يشهد سوق عكاظ مشاركة الفارسات للفرسان ضمن العروض المقدمة، كيف لا والعصر الإسلامي يشهد للفارسات مشاركتهن التاريخية، ومن أشهر الفارسات خولة بنت الأزور والتي كانت شاعرة وفارسة في الوقت نفسه.

 


وقدمت الفارسات في سوق عكاظ عروضاً مذهلة إلى جانب الفرسان في صورة حضارية نالت استحسان الحضور، تلك العروض أقيمت على مساحة 20 ألف متر مربع وبلغ عدد المشاركين 30 فارساً و4 فارسات.
"سيدتي" التقت الفارسات المشاركات واللاتي رحبن بتلك المشاركة وأعجبن بردود فعل الجمهور.

sm.jpg


الفارسة سما حسين قائدة فريق سما الخيل للفروسية وهو أول فريق نسائي سعودي في المملكة مشاركة في سوق عكاظ ضمن فرسان عكاظ تحت إدارة وإشراف مركز الجعيد للفروسية قالت: "أشكر الجهة المنظمة لهذه الفعالية بنسختها الجديدة وأشكر مركز الجعيد الذي أتاح لنا الفرصة للعمل معهم ضمن فرسان عكاظ".

 


وحول فريق سما الخيل أضافت: "فريقنا تكون منذ سنتين ونحن مجموعة من الفارسات اللاتي يمارسن ركوب الخيل من 9 سنوات هناك من تمارس هذه الهواية من 5 و4 سنوات، حالياً كونا هذا الفريق وقدمنا مشاركات عدة من بينها مشاركتنا في اليوم الوطني السعودي 88 تحت رعاية هيئة الترفيه، وقدمنا عرض أمام مستشار خادم الحرمين الشريفين الأمير خالد الفيصل الذي بدوره كرمنا، وهناك أعمال أخرى قدمناها خلال السنتين التي أسسنا فيها الفريق وأخرها اليوم مشاركتنا في سوق عكاظ ونحن فخورات بذلك ونشكر كل من أسهم في نجاح هذا المهرجان الرائع".
الفارسة ندى القحطاني مشاركة بسوق عكاظ وتمارس ركوب الخيل منذ 8 سنوات، علقت: "أحببت مشاركتي بسوق عكاظ وكانت ردود أفعال الحضور أكثر من رائعة".

mshl.jpg


الفارسة مشاعل الهويش من القصيم وهذه أول مشاركة لها في سوق عكاظ مع فريق سما الخيل، تحدثت عن مشاركتها قائلة: "تجربة ممتازة وأطمح للمشاركة في محافل أكبر وأوسع مستقبلاً لاسيما وأن ركوب الخيل متوارث في أسرتي"، ووصفت ردود الفعل من قبل جمهور سوق عكاظ "بالرائعة والمشجعة".

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X